يناير 01, 2015

هوندا أكورد سيدان 2015.. ديناميكية مُترفة ومتطورة

بعد مرور نحو أربعة عقود تقريبًا على ظهور الجيل الأول من هوندا أكورد، تحديداً منذ عام 1976، والنجاحات مازالت تطارد ذلك الطراز بتنوع أحجامه وفئاته، حتى إنه بيع تقريبًا في جميع أسواق السيارات حول العالم.

أطل الجيل التاسع الحالي من أكورد بصيغتيه السيدان والكوبيه، بوصفه أخف وزنًا وأصغر حجمًا من الطراز السابق، الأمر الذي بات معه ليس أكثر خفضًا في استهلاك الوقود بين عروض فئته فحسب، وإنما استعاد ديناميكية قيادته التي امتازت بها العروض الأولى من أكورد!

وبخلاف الأبعاد الأصغر حجماً، جرى تحسين المقصورة الداخلية بتصميم أكثر جاذبية وترفًا، مع الاستعانة بمحركين أصغرهما سعة 2.4 ليترات والأكبر سعة 3.5 ليترات.

كذلك تم الاستعانة بالعديد من التقنيات المتطورة بجديدة هوندا، منها الاستعانة بوسائد هوائية جانبية جديدة وأنظمة Honda Lane Watch و Blind Sport Display واللذان يوفّران مدى رؤية خلفية موسّع للطريق، ونظام التحذير من وقوع الاصطدامات الأمامية FCW، وغيرها.

ولأنها أكورد، لبت “تقنية عالم السيارات” دعوة الشركة اليابانية لاختبار جديدة هوندا في الامارات العربية المتحدة في دبي، احصلوا على المجلة الموجودة في أسواق الدول العربية لمعرفة ما شهدناه.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات