يونيو 04, 2014

تعرّف على آودي A3 clubsport quattro

كشفت أودي عن سيارة A3 clubsport quattro المبتكرة في اجتماع فوترزي في رايفنيتز (كارنتِن) في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وتستند الدراسة المبتكرة على سيارة S3 سيدان، وهي تتميز بمحرك TFSI ذي الخمس أسطوانات ينتج قدرة 525 حصاناً.

المحرك مشحون توربينيا مع تقنية الحقن المباشر في هذه السيارة المخصصة للعرض بقصة نجاح مثيرة للإعجاب. فلقد صوتت لجنة تحكيم من الخبراء عام 2010 لصالح هذا المحرك في مسابقة “أفضل محرك في العالم” في فئته من المحركات أربع مرات متتالية. تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كم / ساعة.

وتتميز أودي A3 clubsport quattro المبتكرة بعلبة سرعةS tronic ذات سبع سرعات مع بنيةٍ ثلاثية المحاور ومدمجة. يقلّل الترس السابع الطويل من استهلاك الوقود، وقد تم تعديل نسبة التروس النهائية وفقاً لذلك. وتقوم وظيفة التحكم بالإطلاق بإدارة عملية التشغيل مع أكبر قدر ممكنٍ من القدرة وانزلاق متحكم فيه للعجلات.

ويمكن الهيكل المتقدم سيارة أودي A3 clubsport quattro المبتكرة من تسليم قوتها الهائلة إلى الأسفلت بطريقة ديناميكية وآمنة. وتعمل مكونات الألمنيوم في نظام التعليق الأمامي ماكفرسون على تخفيف وزن الكتل غير المزودة بنوابض. ويمكن لنظام التعليق الخلفي الرباعي الوصلات معالجة القوى الطولية والعرضية بشكل منفصل.

تتميز هذه السيارة أيضاً بشكلها الخارجي، حيث تمتد شفرة مستمرة مصنوعة من مادة البوليمر المعزز بألياف الكربون تحت الشبكة ذات الإطار الواحد، وتنتهي هذه الشفرة بنهايتين تنحنيان للأعلى مثل جنيحات الطائرة. من جهة أخرى، يأتي السبليتر المميز بشكل رياضي في أسفل الهيكل من الأمام ليزيد من الضغط نحو الأسفل أثناء السرعة العالية.

يسيطر اللون الأسود على التصميم الداخلي للسيارة، وتظهر على أغطية المقاعد لمسات باللون الرمادي، إلى جانب خيوط الحياكة باللون الأزرق. تغطى مساند الرأس باللون الأسود، مع تزيينات داخل الكابين بلون الألمنيوم.

أهم المقالات