نوفمبر 05, 2014

شفروليه كروز.. السيارة التي قادها أكثر من 3 ملايين شخص !

تركوا بصمتهم حول العالم، أكثر من 3 ملايين شخص ضمن أكثر من 118 دولة استمتعوا بقيادة شفروليه كروز واكتشفوا مقدراتها الرائعة. فلقد اتحد المهندسون من ألمانيا والولايات المتحدة وكوريا، واتخذوا قرارهم بامتلاك سيارة شفروليه الأولى عالميا، ليقوموا بتصميمها الفريد واختبارها على طرقات أوروبا المتنوعة ليضمنوا أنها ستحقق أعلى مستويات القيادة الرشيقة والمريحة على كل الطرقات وفي كل الأماكن.

السيارة كروز 2015 تمثل الرؤية العالمية الموحدة والجديدة لمفهوم سيارات السيدان. مع المظهر الخارجي العصري إلى المقصورة الداخلية المبهرة والاقتصاد باستهلاك الوقود، استطاعت شفروليه كروز أن تأسر قلوب الملايين. هذا الانجاز الضخم يليق بتلك السيارة الرائعة التي انطلقت إلى الأسواق منذ بضعة أعوام فقط.

تتضمن السيارة المدمجة العالمية مزايا الراحة والهدوء والسلامة والترفيه والمعلومات والرحابة، التي يمكن أن نتوقعها في سيارة سيدان كبيرة الحجم. في الوقت الذي توفر فيه القيمة القصوى كسيارة مدمجة.

المحرك ومعدل توفير الوقود

جهّزت كروز 2015 بمحرك قياسي بأربعة أسطوانات سعة 1.8 لتر، قادر على تقديم الأداء المثالي وأفضل مستويات توفير استهلاك الوقود ضمن الدورة في الدقيقة (rpm)، وهو يولد 141 حصانا و176 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما جهّزت كروز بخيارين لناقل الحركة: يدوي بخمس سرعات، وأوتوماتيكي بست سرعات. فيما تبلغ معدلات توفير الوقود 7.8 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة.

ماذا يقدم نظام شفروليه مايلينك (MyLink) ؟

حصلت كروز 2015 كالعادة على نظام شفروليه مايلينك MyLink للمعلومات والترفيه المبتكر وسهل الاستخدام، وهو النظام الذي يأتي بنظام الهاتف الذكي إلى داخل السيارة. وهي تجمع المحتوى من الهواتف الذكية ضمن شاشة عرض ملونة عالية الدقة وتعمل باللمس من قياس 7 إنش.

وتمت إضافة مجموعة من التطبيقات الخاصة، حيث يمكن للعملاء من أصحاب هواتف iPhone التي تعمل بنظام iOS 7 أن يطلبوا منSiri، المُساعد الذكي، القيام بعدد من المهام فيما يكون تركيز السائق منصبّا على الطريق ويديه على المقود. ويمكن للسائق التفاعل مع هاتفه الـ iPhone باستخدام صوته فقط، دون إضاءة الشاشة، من خلال نمط Eyes Free.

السلامة أولوية

حصدت شفروليه كروز تقييم الخمس نجوم من برنامج تقييم السيارات الجديدة NCAP في أوروبا وأستراليا وكوريا. وهي تتضمن مجموعة متكاملة من ميزات السلامة القياسية النشطة وغير النشطة: نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، التحكم بالجر، الفرامل المانعة للانغلاق، نظام دعم الفرملة، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، وست وسادات هوائية.

وفي طرازات العام 2015، تدمج كروز ميزة سلامة تسمى نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، الذي تستشعر السيارات الأخرى في المناطق العمياء وينبه لوجودها عبر إشارات بإضاءة LED على المرايا الخارجية، باستخدام حساسات رادار على جانبي السيارة.

إذن تجسد شفروليه كروز كل ما تفخر به الشركة، من أداء القيادة والتكنولوجيا العالية إلى مواصفات الأمان والتصميم المبدع. ونحن نفخر بأحد أهم انجازات الشركة المتمثل بتكاليف الصيانة الأكثر انخفاضا في الأسواق. فلا يوجد تكاليف أو رسوم مخفية ولا تلاعبا في الألفاظ. هذه السيارة ستوفر لك نقودك كما لم تفعل أي سيارة أخرى ضمن فئتها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات