مايو 14, 2014

شفروليه إمبالا 2014.. جيل واعد بالمنافسة

حرصت جنرال موتورز على ان تعود الى فئة السيارات السيدان الكبيرة بحضور قوي ومنافس، فاطلقت الجيل العاشر من طراز شفروليه امبالا الجديد بالكامل ليجسد المستوى الرفيع الذي ارتقت اليه صناعات المجموعة الاميركية بعد اجتيازها العاصفة المالية بنجاح.

جودة، اداء وسعر. خلطة سحرية ستوجع بلا شك منافسي امبالا بدءاً بمواطنتها فورد توروس وانتهاءً باليابانيتين تويوتا افالون ونيسان ماكسيما.

فالجيل العاشر الأحدث من إمبالا لعام 2014، الذي لا يشترك في أي ملامح أو قطع غيار مع الموديل السابق؛ بات لا يشبه إلا نفسه من خلال لمسات أكثر راديكالية مقارنة بالطراز السابق، والفضل يعود إلى الأسطح المحدّبة والمقعّرة وهيئتها المربعة والمؤخر المنحدر.

وتستفيد إمبالا الجديدة من قاعدة عجلات جنرال موتورز إبسيلون II (الجيل الثاني) التي تم تدشينهاً بموديل كاديلاك XTS، كما تستعين بدعامات ماكفرسون في الأمام ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، إضافة إلى نظام توجيه بدعم كهربائي.

على الصعيد الميكانيكي، تستعين إمبالا لمنطقة الشرق الأوسط بمحرك V6 بسعة 3.6 لترات وبقدرة 305 أحصنة، يستفيد من تقنية البخ المباشر للوقود مع الاستعانة بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب ترسل عزم الدوران لنظام دفع أمامي للعجلات. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 10.7 ليترات لكل كلم.

وبخلاف المقصورة الداخلية الرحبة المتخمة بتجهيزاتها القياسية، باتت إمبالا لعام 2014 “مدجّجة” بالعديد من تقنيات السلامة والأمان، أبرزها الوسائد الهوائية العشر قياسياً وأنظمة مثبّت السرعة المتأقلم الذي يعمل على كافة السرعات، ونظام الكبح للحدّ من وطأة الاصطدام، ونظام للتحذير من التصادمات الأمامية وأيضاً نظام التحذير عند تخطي المسار وذلك لرصد الزوايا غير المرئية، فضلاً عن نظام التحذير من السيارات المقتربة بالمنطقة الخلفية عند الخروج من مواقف اصطفاف السيارات. وفوق هذا وذاك، هناك كاميرا الرؤية الخلفية ونظام الرَكن الخلفي بالموجات فوق الصوتية، وغيرها.

إذن لشفروليه طموحات اكيدة مع امبالا الجديدة، وهي اذ تحاذر لعب دور الريادة في هذه الفئة من السيارات السيدان الكبيرة، فانها تبادر باسرع ما يمكن الى مجاراة الميول الجديدة السائدة في الاسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات