أكتوبر 11, 2014

جيب غراند شيروكي SRT 8: أداء قوي وشكل ينبض بالفخامة

لقد ارتقت جيب غراند شيروكي SRT® بمفهوم القدرة والكفاءة إلى مستوى جديد يجعل عشاقها يتوقعون رؤية سيارة قوية وفخمة وأنيقة وذات طابع وظيفي على أعلى مستوى ومفتولة العضلات. وجاء طراز 2014 ليلبي كل هذه التوقعات، بل وأكثر من ذلك فاجأت محبيها بمميزات غير متوقعة.

وتشتمل التحسينات بطراز 2014 على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات إلكترونية جديد بالكامل يساهم في تحسين الاقتصاد باستهلاك الوقود وتحسين القدرة على القطر بصورة كبيرة بالإضافة إلى تنقيحات بالأنظمة والبرامج ترتقي بعامل متعة قيادة غراند شيروكي SRT® سواء خلال التنقلات اليومية أو أثناء القيادة الحماسية على حلبة السباق .

ومن الخارج، ازداد الشكل الرياضي لسيارة غراند شيروكي SRT طراز 2014 جرأة عن الطراز السابق. وتشتمل التحسينات بالتصميم التي طرأت على طراز 2014 على إضاءة بتقنية LED تعطي SRT الجديد إطلالة فريدة وحصرية، بينما يضيف الشبك الأمامي على مظهرها المقدام والقوي جاذبية تخطف الأنظار. كما أضيفت ميزة جديدة للباب الخلفي الذي أصبح يفتح بلمسة واحدة، وتم تركيب جناح خلفي جديد.

وفي الداخل، تنتظرعملاء غراند شيروكي SRT® مفاجأة جديدة تتمثل في شاشة باللمس قياس 4ر8 بوصة (36ر213 ملم) تعرض ثروة من بيانات صفحات الأداء الحصري لعلامة SRT. ويوجد زر جديد للتحكم في الانطلاق وراء عصا تغيير السرعة الجديدة بالكونسول الأوسط، وعجلة قيادة مدفأة وبثلاثة أضلاع حصرية لعلامة SRT وقد أعيد تصميمها، وتشتمل على أزرار للتحكم في تشغيل أجهزة السيارة تحقق الراحة والملاءمة بشكل أكبر وأكثر كفاءة.

لعام 2014، يحصل أصحاب غراند شيروكيSRT® على ثلاث نقلات إضافية من نظام نقل الحركة الجديد بالكامل 8HP70 ذي الثماني سرعات أوتوماتيكية. ويمتاز هذا النظام بأنه إلكتروني بالكامل، ويمكن تحويله ليعمل يدوياً لإعطاء عملية نقل الحركة طابعاً رياضياً أكبر ومنح السائق تجربة التحكم بصورة أكبر في الحركة. ويتم الانتقال للحركة اليدوية باستخدام أزرار تحكم جديدة التصميم مثبتة على عجلة القيادة.

وتشتمل غراند شيروكيSRT® على وضعية إيكو Eco Mode الجديدة لعام 2014 التي تعمل على تحسين عملية نقل الحركة وتوسع نطاق التكنولوجيا الموفرة للوقود التي توقف تشغيل أربع اسطوانات عندما تسمح الظروف بذلك. وهناك زر على العصا بالكونسول الأوسط يتيح للسائقين تشغيل وضعية إيكو لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود .

ويتوافق نظام نقل الحركة الجديد مع محرك هيمي HEMI® V8 القوي سعة 4.6 لتر الذي برهن على فاعليته والمجهز بتقنية توفير الوقود. وتبلغ قوة المحرك 470 حصاناً ( 351 كيلوواط) عند 6000 دورة في الدقيقة و630 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4300 دورة في الدقيقة ويساعد في تعزيز مستوى الجر، حيث يزيد حجم الجر بنسبة 44% مقارنة بالطراز السابق ليصل إلى 2269 كلغ.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات