أغسطس 16, 2016

بي ام دبليو M2 كوبيه الجديدة كليا: سيارة رياضية عالية الأداء

سيارة بي ام دبليو M2 كوبيه التي تتميّز بصغر حجمها وأدائها العالي، تنتمي إلى أسرة BMW M مع جوهر رياضي عريق وتصميم خارجي ملفت. موقع عالم السيارات اختبر هذه السيارة وعاد لكم بالموضوع التالي.

وتتحسن الإمكانيات لتقديم أداء استثنائي في طراز M2 كوبيه الجديد كلياً من خلال مزايا تؤدي دوراً مهماً في إبراز طابع السيارة، ومنها واقٍ أماميّ منخفض مع فتحات هواء كبيرة، وجانبين بارزين مع فتحات M، وعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة في تصميم مألوف من علامة M معدّ حسب الطلب، وعادم منخفض وعريض مزدوج الأنابيب خاصّ بطرازات M.

من جهتها، تتميّز المقصورة بألواح أبواب ولوحة تجهيزات مركزية مغلّفة بقماش ألكانتارا مع ألياف الكربون المسامي، بالإضافة إلى تقطيب متباين باللون الأزرق وعلامات M ناتئة على تفاصيل مختارة. وتضمن المقاعد الرياضية وعجلة القيادة الرياضيّة M ومقبض التعشيق M أن يحظى سائقو سيارةBMW M2 بتحكّم مثاليّ بسيارتهم في الأوقات كافّة.

أداء هائل

تتمتع السيارة بمحرّك من 6 أسطوانات سعة 3 ليترات مع تكنولوجيا التوربو الثنائيM TwinPower الذي يساعدها على توليد قوة هائلة تصل إلى 272 كيلوواطاً/370 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة. ويمكن زيادة العزم البالغ 465 نيوتن متر إلى 500 نيوتن متر كحدّ أقصى.

وتجتمع هذه القوة مع ناقل حركة اختياريّ بقابض مزدوج وسبع سرعات M Double Clutch ونظام تحكّم بالانطلاق، لتكتسب السيارة سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كيلومتر/ساعة. ويتيح ناقل الحركة بقابض مزدوج وسبع سرعات M Double Clutch. كما توفّر وظيفة التحكّم بالانطلاق تسارعاً مثالياً من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 4.3 ثوانٍ فقط.

وقد حدّدت السرعة القصوى إلكترونياً بـ250 كلم/الساعة، أو بـ270 كلم/الساعة مع ميزة M Driver الاختيارية. كما تحرص السيارة على الالتزام بالفعالية المطلقة من خلال ناقل الحركة M بقابض مزدوج، واستهلاك الوقود الذي يقتصر على 7.9 لترات في المئة كلم، وانبعاثات الكربون التي لا تتجاوز 185 غراماً بالكيلومتر.

تكنولوجيا اتصال متقدمة

زوّدت سيارة BMW M2 كوبيه الجديدة بلائحة طويلة من الأجهزة الموحّدة التي تجاري بنيتها المرتكزة على الأداء. فناقل الحركة الاختياريّ بقابض مزدوج وسبع سرعات M Double Clutch بميزة Drivelogic يبدّل مستويات السرعة بسلاسة استثنائية لا تؤثّر على تدفّق الطاقة. كما تتوافر مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق وخدمات التنقّل من BMW ConnectedDrive.

توفّر خدمات ConnectedDrive أساس اتصالية السيارة الشاملة ويتيح هذا الخيار استخدام تطبيقات ابتكارية تمّ دمجها بصورة انسيابيّة بالسيارة باستخدام تكنولوجيا BMW ConnectedDrive. فعلى سبيل المثال، يتيح تطبيق GoPro للسائق تسجيل اللفات السريعة على الحلبة بواسطة كاميرا مركّبة على لوح أجهزة القياس، باستخدام iDrive Controller وControl Display.

ويمكن تحليل أسلوب السائق الفرديّ خلف المقود وحسب الرغبة من خلال تطبيق M Laptimer. كما يمكن بسهولة تشارك المعلومات حول مستويات السرعة ونقاط الكبح عبر البريد الإلكتروني أو فايسبوك.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما هي أسباب تسرب المياه من الرديتر ؟

ما هي أبرز الأعطال الشائعة في مكابح السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما نتأخر في إصلاح أعطال السيارة

هل تشعر بالإهتزاز أثناء قيادة سيارتك !؟

أهم المقالات