مارس 05, 2019

بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية تشكل مزيجا ما بين البيك اب والتصميم الرياضي

خلال مسيرة بي ام دبليو M3 قامت الشركة بعمل بيك اب لكنه بقي اختباريا وحبيس المختبرات، قام استديو بيرتوني بعمل بيك اب ذو تصميم مميز للغاية وهو بيرتوني بي ام دبليو بيكستر حيث أنه يمزج ما بين عملانية البيك اب والطابع الرياضي كما أنه أيضا سيارة اختبارية لم تسلك الانتاج.

جرى الكشف عن بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 1998، على الرغم من أن السيارة لا تحمل شعار العلامة البافارية لكن شبكة التهوئة الأمامية المزدوجة تؤكد أنها تم تطوير التصميم من خلال الإستعانة بطرازات بي ام دبليو.

بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية

تستعين بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية بقاعدة العجلات من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة وتحديدا “E39” وهو ما يفسر طول السيارة، يمكن ملاحظة التصميم الشرس الذي تتمتع به المقدمة من خلال المصابيح الأمامية الصغيرة الحجم.

عند النظر لبقية أجزاء المقدمة في بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية يمكن ملاحظة وجود مشتت هواء في الأسفل وهو ما يساعد في تأمين الإنسيابية الكافية لبيك اب ذو طابع رياضي، جرى طلاء غطاء المحرك باللون الأسود فيما أن بقية أجزاء الهيكل تتزين باللون البرتقالي والجهة السفلية باللون الفضي.

بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية

تصميم الجوانب في بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية يعكس الطابع الرياضي الصرف الذي تتمتع به البيك اب ذو الطابع الرياضي وهو ما تم تعزيزه من خلال الجناح الخلفي المثبت على الجهة الخلفية من السقف وأيضا على حافة صندوق الأمتعة مما يعطي طابعا رياضيا مميزا للغاية.

بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية

مقصورة بي ام دبليو بيكستر الإختبارية هي خارجة عن المألوف تماما، يمكن ملاحظة المقاعد ذات التصميم المميز كما أن لوحة العدادات رقمية بالكامل، المقاعد الخلفية تحتل مكانا لها في الجهة المكشوفة من صندوق الأمتعة وهو ما يرغب به من يحب التنزه لكن للأسف بقيت السيارة اختبارية.

بيرتوني بي ام دبليو بيكستر الإختبارية

تحتوي بي ام دبليو بيكستر الإختبارية على المحرك الذي توفر في طراز “M3” فئة “E36” وهو مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.2 ليتر وقادر على انتاج 320 حصان كما أن علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب لكن في قالب بيك اب رياضي الطابع.

أهم المقالات