ديسمبر 22, 2016

بالفيديو: كيف كان أداء مَكان توربو PP الجديد في جليد وثلوج فنلندا؟

مباشرة من فنلندا، قام موقع عالم السيارات بتجربة الطرازين الجديدين من بورشه لعام 2017: “كاين” و”مَكان”. تسليط الأضواء كان على سيارة مكان تيربو PP (Performance Package) المزودة بـ40 حصان إضافي والتي حصلت على تغييرات في الداخلية لتعطي طابع رياضي أكثر بالإضافة إلى تنوع أنظمة السلامة التي باتت تشمل كافة أجزاء السيارة.

في طائرة خاصة، انطلقنا من العاصمة الفنلندية هلسنكي شمالا إلى مدينة كيمي وقضينا النهار في فندق الثلج على حدود القطب الشمالي، حيث يبدأ النهار تقريبا من الساعة التاسعة والنصف صباحا ليحل غروب الشمس عند الثالثة ظهرا. بدأنا مغامرتنا على متن سيارة مكان من الاوتيل نحو أكاديمية بورشه Performance winter driving academy.

المثير للاهتمام هو قدرتنا على تحقيق سرعات عالية على طريق مليئة بالثلوج، خلال طقس غائم وضبابي مع تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، ما يؤكد مدى قدرة الأنظمة التي تم تزويدها في السيارة على تحقيق أداء عال جدا وفي أصعب الظروف.

تشاهدون في الفيديو الخاص بموقعنا المغامرة كاملة، مع التنبه إلى نظام الدفع الرباعي الذكي في سيارة مكان تيربو PP الذي يتأقلم بين الدفع الخلفي أو الأمامي الكلي أو عبر تقسيم الدفع على العجلات الأربع عند الحاجة.

من أجمل وأروع الرحلات التي قمنا بها مع بورشه تجدونها في الفيديو التالي:

أرست “مَكان” معايير جديدة ضمن نطاقيْ الأداء الديناميكي ومتعة القيادة إن كان على الطرق المعبّدة أو الوعرة. وسطع نجمها بأقوى محركات ضمن فئتها مع علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) رياضية بقابضيْن من سبع سرعات. بالإضافة إلى ذلك، أتاحت تلك السيارة للعملاء الاختيار بين ثلاثة هياكل رياضية، تشمل تعليقاً هوائياً كان حصرياً ضمن فئتها.

لكن بورشه ارتأت رفع سقف التحدّي عبر تقديم نسخة قمّة جديدة من “مَكان”، هي عبارة عن “مَكان توربو” Macan Turbo مُزوَّدة بـ “رُزمة الأداء الرياضي” Performance Package، تبرز بخصائص قيادة أفضل ورشاقة أكبر مع طابع شيّق أكثر من أيّ وقت مضى.

وقد خضع محرك السيارة الجديدة، الذي يتألف من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.6 ليترات، إلى تعديلات بات بموجبها يولّد 440 حصاناً (324 كيلوواط) – بزيادة 40 حصاناً (30 كيلوواط) عن “مَكان توربو” – ما يضع “مَكان توربو مع رُزمة الأداء الرياضي” في مرتبة القمة ضمن عائلة “مَكان” من دون منازع.

وتتيح تلك القوة للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوانٍ فحسب (- 0.4 ثوانٍ) وصولاً إلى سرعة قصوى جديدة تبلغ 272 كلم/س (+ 6 كلم/س). أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود، فيتراوح بين 9.4 و9.7 ليتر/100 كلم وفقاً للإطارات المُستخدمة، وذلك بحسب معيار “دورة القيادة الأوروبية الجديدة” NEDC.

ولم تنحصر التعديلات التي طرأت على نسخة “مَكان توربو مع رُزمة الأداء الرياضي” بقوة المحرك فحسب، بل شملت أيضاً تزويد السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية، شملت نظام مكابح مُطوّر حديثاً وجسماً أقرب إلى الطريق وهيكلاً رياضياً يمكن التحكم به، بالإضافة إلى “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package ونظام عادم رياضي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

كيف تبعث المزيد من الحياة في محرك يلفظ أنفاسه؟

حيلة لتصليح الإعوجاجات الناجمة عن الحوادث البسيطة

الخدوش البسيطة تشوّه سيارتك.. فاحذر منها

طرق بسيطة ولكن فعّالة لزيادة سرعة سيارتك

أهم المقالات