سبتمبر 29, 2014

بورشه “كاين إس إي-هايبريد”.. في معرض باريس قريبا

تحتفل بورشه بالتقديم العالمي الأول لطراز “كاين إس إي-هايبريد” Cayenne S E-Hybrid الجديد في معرض باريس للسيارات الذي يفتح أبوابه في الثاني من شهر أكتوبر 2014. وتطلّ هذه السيارة على الساحة العالمية كأول طراز رياضي فاخر متعدد الاستعمالات مزوّد بنظام دفع مختلط مع قابس، ما يخوّله إرساء معايير متفوّقة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة.

بفضل هذا الطراز الأخير، إلى جانب كل من “باناميرا إس إي-هايبريد” Panamera S E-Hybrid و”918 سبايدر”918 Spyder ، بات صانع السيارات الرياضية الذي يتّخذ من شتوتغارت مقراً له، أول شركة سيارات في العالم تطرح ثلاثة طرازات مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس.

كما ستقدم بورشه إلى جانب “كاين إس إي-هايبريد”، الجيل الجديد من “كاين إس” و”كاين توربو” Cayenne Turbo في باريس، بالإضافة إلى “كاين ديزل” و”كاين إس ديزل” Cayenne S Diesel. وتزخر هذه الطرازات الجديدة كافة بفعالية أفضل وخصائص قيادة أكثر دقة وتصميم أسلس، إلى جانب لائحة شاملة من التجهيزات القياسية.

وبفضل تكنولوجيا “الدفع المختلط مع قابس” المتطورة لدى بورشه، تمتاز “كاين إس إي-هايبريد” باستهلاك متدنٍ جداً للوقود يبلغ 3.4 ليتر/100 كلم مع انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بحدود 79 غرام/كلم فحسب، وهما رقمان مذهلان لسيارة دفع رباعي.

وقد كانت استجابة السوق العالمي لطرازات بورشه المزودة بهذا النظام إيجابية. ففي غضون الأشهر الثمانية الأولى من العام 2014، سلّمت الشركة ما مجموعه 16,698 سيارة “باناميرا” Panamera، تضمّنت 1,513 سيارة (9 بالمئة) من طراز “باناميرا إس إي-هايبريد“.

أهم المقالات