أغسطس 16, 2016

أودي S8 plus الجديدة.. قمة الأداء الرياضي في سيارة سيدان نخبوية

تألقت أودي بسيارتها الجديدة S8 plus مع بنية خفيفة الوزن شكلت أبرز نقاط القوة التي تتمتع بها سيارة السيدان الكبيرة؛ حيث تم بناء جسمها بالكامل تقريباً من الألومنيوم، فيما يعتمد تصميمها على هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) ويزن 231 كيلوجرام فقط – وهي الأخف مقارنةً بمنافساتها من نفس الفئة. وتتوفر سيارة أودي S8 Plus الجديدة في الأسواق بسعر يبدأ من 149،860 دولار.

المحرك

وأجرى مهندسو أودي مزيداً من التطوير لمحرك 4.0 TFSI بتقنية الحقن المباشر للوقود في سيارة S8 plus الجديدة، حيث ينتج محرك V8 بشاحن توربو الثنائي قوة 605 حصان وعزم دوران من 700 نيوتن متر كحد أقصى. ويتمتع المحرك بقدرة إنتاج تصل إلى 750 نيوتن متر في وضعية العزم الإضافي “overboost”.

ويمكن لسيارة السيدان الرياضية الكبيرة، والتي تم شحنها بـ 85 حصان أكثر مقارنةً بموديل S8، أن تتسارع من السكون الى 100 كم/ساعة في 3.8 ثوان وبسرعة قصوى محددة بـ 250 كم/ساعة، مع إمكانية زيادة السرعة اختيارياً لغاية 305 كم/ساعة.

ويقوم ناقل الحركة tiptronic ذي السرعات الثمانية بتوزيع الطاقة التي ينتجها محرك V8 المعزز إلى نظام quattro للدفع الرباعي مع الترس التفاضلي الرياضي. وتتضمن خصائص التعليق نظام التعليق الهوائي الرياضي ونظام التوجيه الديناميكي، وتم تطوير تلك الخصائص خصيصاً لأودي S8 plus.

ويمكن زيادة السرعة القصوى للمركبة الى 305 كم/ساعة عند طلب السيارة بالحزمة الديناميكية (صفة اختيارية في سوق الشرق الأوسط). وبالإضافة الى أقراص المكابح المصنوعة من السيراميك المعزز بألياف الكربون وغطاء مكابح بلون رمادي مع شعار أودي المميز، تشمل الحزمة نظام العادم الرياضي المطور من quattro Gmbh، والذي يمنح سيارة S8 plus ذات المحرك V8 صوتاً رياضياً يليق بشخصيتها.

الشكل الخارجي

تؤكد أودي S8 plus على تميزها بين أرقى السيارات الرياضية في سلسلة النموذج من حيث تفاصيل التصميم أيضاً. فالجناح الخلفي القياسي على غطاء السيارة الخلفي ملفت للأنظار، وهو مطلي بنفس لون المركبة مع توفر جناح من ألياف الكربون كصفة اختيارية. أما الشريحة الأفقية الموجودة على منافذ الهواء الأمامية والنصل الموجود أسفل الشبك الأمامي فمصنوعان من ألياف الكربون.

وقد طليت أغطية المرايا الجانبية بنفس لون المركبة، وتتوفر حسب الطلب باللون الأسود اللماع أو الكربوني. ويكتسي شبك المقدمة الأحادي والشرائح الأفقية باللون الأسود اللماع، فيما طليت منافذ الهواء الجانبية وواجهة المبرد بلون أسود غير لامع. وتبرز الشرائط على النوافذ الجانبية والخلفية بلون أسود.

وتعتبر المصابيح الخلفية الغامقة والناشر الخلفي ذي اللون الأسود اللماع والمحاط بالكربون من أبرز خصائص التصميم لأودي S8 plus. وينقسم نظام العادم الرياضي الرباعي على الجهتين اليمنى واليسرى بشكل بيضوي وبلون أسود لمّاع. ويمكن للعملاء طلب حزمة تصميم S8 كخيار.

وتتوفر المصابيح الأمامية بتقنية Matrix LED المتطورة كتجهيز قياسي في سوق الشرق الأوسط؛ وتتضمن مؤشرات الانعطاف الديناميكية. وتتكون وحدات الإضاءة العالية شديدة الدقة من 25 ديوداً LED في كل جهة، ويمكن التحكم بها على حدة وذلك بفتح أو إغلاق الضوء أو حتى تخفيض شدة الإضاءة. وتتمتع هذه التقنية بمستوى إضاءة قوي على الطريق من دون إزعاج المركبات الأخرى على الطريق المعاكس.

المقصورة الداخلية والتقنيات التكنولوجية في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات