سبتمبر 03, 2023

يوم كاديلاك الوردي في الولايات المتحدة 2023.. التاريخ والحقائق والأنشطة

يتم الاحتفال بيوم كاديلاك الوردي في الأول من سبتمبر/ أيلول لتكريم السيارة الوردية الرمزية التي أصبحت رمزًا ثقافيًا في الخمسينيات.

وبفضل الداعمين الأوائل مثل إلفيس بريسلي (Elvis Presley) وبروس سبرينغستين (Bruce Springsteen) لاحقًا، تحولت السيارة من كونها سيارة مكشوفة بالأبيض والأسود إلى رمز عالمي للبذخ والأناقة.

قام إلفيس بريسلي بأداء حفل أمام 6 آلاف شخص في لينكولن باول في تاكوما بواشنطن في هذا التاريخ من عام 1957، وقد أسس نفسه كملك الروك أند رول، ونحتفل في الأول من سبتمبر بأكثر دوافعنا سخافة من خلال طلاء المدينة وارتداء طلاء الوجه باللون الوردي.

خلفية يوم كاديلاك الوردي

يوم كاديلاك الوردي هو احتفال سنوي بسيارات كاديلاك الوردية، والتي يشار إليها باسم “العلبة” من قبل مالكيها الفخورين، فعندما كانت العين الأمريكية مفتونة بالثياب والأحزمة اللامعة والسوالف والرقصات الجذابة لجوني آيس ومارلين مونرو ومحبوبنا إلفيس بريسلي في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، أصبحت هذه السيارة إلى الصدارة.

فأصبح يوم كاديلاك الوردي بمثابة التكريم النهائي للتأثير الدائم لثقافة السيارات في الخمسينيات في الولايات المتحدة، وأدى ازدهار ما بعد الحرب الذي انعكس في كل جانب من جوانب الحياة تقريبًا، إلى انحراف كبير في السيارات التي نقودها.

في الواقع، لم تتح الفرصة لملايين الأمريكيين من الطبقة المتوسطة لامتلاك سيارة إلا في الخمسينيات من القرن الماضي، ومن خلال رفع قيمة السيارات باعتبارها ضرورة للحياة ورمزًا للهيبة، ساهمت الثقافة الشعبية في تحقيق الحلم الأمريكي بامتلاك سيارة.

على الرغم من أن كاديلاك فليتوود الأصلية لم تظهر لأول مرة إلا في سنة 1976، إلا أن بريسلي قاد ثورة هذا الرمز الثقافي الدائم في عام 1955 من خلال قيام جاره بطلاء سيارته السيدان السوداء ذات الأربعة أبواب باللون الوردي.

خلق إلفيس بريسلي ظاهرة أجيال منذ البداية خلال استراحة الغداء، واليوم أصبحت العلب من المقتنيات المرغوبة، حيث يتقارب المشترون من جميع أنحاء العالم في مبيعات ومزادات مختارة.

وبينما نواصل التحقيق في الأصل الدقيق لهذه العطلة، دعنا نستخدم الأول من سبتمبر للتخلي عن مفاهيمنا المسبقة حول العيش في عالم أبيض وأسود ورسم العالم بألواننا المفضلة.

ماهي فعاليات وأنشطة يوم كاديلاك الوردي؟

● ارتداء “إلفيس فوشيا”

تم تخليد عاطفة إلفيس بريسلي الرمزية للون الوردي في التاريخ الثقافي للولايات المتحدة، فاللون الرائع والناعم يكمل جميع ألوان البشرة، ويجب عليك في يوم كاديلاك الوردي ارتداء اللون المخصص ورفع كأس لملك الروك أند رول.

● القراءة عن تطور السيارات في الخمسينيات

إن ازدهار صناعة السيارات في أمريكا يشكل مثالاً كلاسيكياً للقدرة البشرية والإنتاج المركز، تحقق هدف هنري فورد في الخمسينيات من القرن العشرين المتمثل في جعل السيارات في متناول كل أمريكي من الطبقة المتوسطة.

● الجرأة على أن تكون فريدة من نوعها

لم نكن لنحتفل اليوم لو لم يجرؤ إلفيس بريسلي على طلاء سيارته السيدان موديل عام 1955 باللون الوردي بدلاً من لونها الأصلي، استلهم منه، فهذا هو الموسم الذي يجب أن نكون فيه فريدين ونثبت شخصيتنا.

5 حقائق غريبة ومحببة عن إلفيس بريسلي

1. امتلك إلفيس بريسلي أكثر من 200 سيارة خلال حياته.

2. أكسبته تقنية دفعات الورك والرقص الفريدة لإلفيس بريسلي لقب “Elvis the Pelvis”.

3. انغمس إلفيس بريسلي في الأطعمة مثل المخللات المقلية وسندويشات الرغيف الذهبي وقطع لحم الخنزير المقدد.

4. على الرغم من أن موسيقاه طغت عليها، إلا أنه لعب دور البطولة في أكثر من 30 فيلمًا خلال حياته.

5. حصل بريسلي على شهرة عالمية ولكنه لم يقدم أية عروض خارج أمريكا الشمالية.

أهم المقالات