ديسمبر 12, 2018

وصول طراز ماكلارين LT600 إلى السعودية

بعد طول انتظار، وصلت سيارة ماكلارين LT600 إلى معرض الشركة في الرياض، وذلك من خلال وكيل العلامة “شركة نحو الشرق المحدودة” المستورد الرسمي لسيارات ماكلارين في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر سيارة ماكلارين LT600 بداية الفصل التالي من قصة ماكلارين Longtail، فيما تضع معيارا جديدا للسيارات الرياضية الفاخرة باعتبارها أسرع الطرازات وأكثرها قوة وتركيزا على مفهوم القيادة على حلبات السباق – رغم قانونية قيادتها على الطرقات – ضمن سيارات ماكلارين Sports Series حتى الآن.

وبالتالي، يبدو أنه تم بناء ماكلارين LT600 للتفوق على الطرقات وحلبات السباق على حد سواء. وتضم الإضافة الجديدة إلى عائلة LT كافة السمات المميزة لسيارة ماكلارين Longtail الحقيقية، بما في ذلك تصميم الهيكل بطول إضافي 74 ملم، مع مشتت أمامي طويل للهواء، وناشر هواء خلفي ممتد، وجناح خلفي ثابت.

تصميم ماكلارين LT600 ووزنها

جاءت الإجراءات القصوى لتخفيض الوزن في صلب برنامج ماكلارين LT600 منذ البداية، مع تخفيض الوزن بـ 96 كيلوجرام قياساً بالوزن الفارغ للسيارة حسب المعايير الألمانية لسيارة 570S.

ويتألق تصميم السيارة بشاسيه أحادي خفيف الوزن من ألياف الكربون والذي تشتهر به ماكلارين، فيما تستفيد LT600 من هيكل السيارة الجديد المصنوع من ألياف الكربون، مما يخفض الوزن، فضلاً عن تحسين أداء الديناميكية الهوائية.

وتكفل عوادم السحب العلوية الفريدة من نوعها منح سيارة ماكلارين LT600 الجديدة مظهراً جمالياً متميزاً تتفرد به، فضلاً عما تحققه من وفورات في الوزن ومنح تجربة سمعية رائعة.

المقصورة

بدورها، تركز المقصورة الداخلية على مفهوم القيادة على حلبات السباق، فتضم مقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون، والكثير من إضافات وجلود ألكانتارا الفاخرة وخفيفة الوزن. كما تم تزويد السيارة بمقاعد خفيفة الوزن تم تطويرها خصيصاً لسيارة ماكلارين Senna من ألياف الكربون، بدلاً من المقاعد القياسية.

وللعملاء الراغبين بمزيد من الوزن المخفض لسياراتهم، يقدم مركز McLaren Special Operations مجموعة من الخواص التي تتضمن سقفاً من ألياف الكربون ومصدات أمامية من ألياف الكربون مع فتحات للتهوية. ومع تركيب كل خيار خفيف الوزن، لا يتخطى الوزن الجاف لسيارة LT600 الجديدة 1,247 كيلوجرام.

قوة المحرك

لتحقيق الأداء المتميز والمناسب لأي من سيارات LT، تم تعزيز ماكلارين LT600 بقوة محرك V8 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.8 ليتر والذي يستفيد من نظام تبريد رفيع المستوى وضغط خلفي منخفض في نظام العادم.

تبلغ القوة القصوى للمحرك 600 حصان ألماني (592 حصان)، مع أقصى عزم بقيمة 620 نيوتن متر (457 رطل قدم). وتصل نسبة القوة إلى الوزن في ماكلارين LT600 عند أخف وزن جاف إلى قيمة مذهلة هي 481 حصان/ طن.

أهم المقالات