يونيو 20, 2018

هوندا سيفيك تستمر في احراز الأوقات المميزة

يبدو أن هوندا لم تكتفي بعد باحراز توقيت استثنائي لسيارتها سيفيك تايب ار على حلبة نوربورينج الأمانية بل قامت على حلبة مميزة أخرى وهي سبا فرانكورشامبس البلجيكية.

هوندا سيفيك تايب ار هي من أشهر السيارات في العالم التي توفر أداء ممتازا مقابل سعرها المعقول، سبق للسيارة المذكورة احراز توقيت مميز على حلبة نوربورينج الألمانية والذي بلغ 7 دقائق و 48 ثانية الأمر الذي يعتبر استثنائيا بالنسبة لسيارة تندفع بعجلاتها الأمامية.

هوندا سيفيك تايب ار

من أجل تحقيق توقيت مميز لسيارة هوندا سيفيك تايب ار على حلبة سبا فرانكورشامبس البلجيكية تمت الاستعانة بخدمات سائق فئة LMP2 بيرتنارد باجيت Bertnard Baguette حيث أنه يمتلك الخبرة المناسبة للقيام بهذه المهمة.

سيارة هوندا سيفيك تايب ار موضوع المقال يتكون محركها من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 316 حصان وهو ما يعتبر مميزا بالنسبة لسيارة تندفع بعجلاتها الأمامية.

هوندا سيفيك تايب ار

حلبة سبا فرانكورشامبس التي استضافت التحدي هي الحلبة التي تستقبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى لبطولة العالم للفورميولا1، تمكنت سيارة هوندا سيفيك تايب ار من احراز توقيت يبلغ دقيقتين و 53 ثانية وهو أمر استثنائي لسيارة تندفع بالعجلات الأمامية.  

هوندا سيفيك تايب ار انطلقت مسيرتها في تسعينات القرن الماضي كسيارة ذات أداء مميز بسعر معقول تستهدف الشباب ذوي الميزانيات المحدودة علما بأنها تمتاز بقابلة المحرك للتزويد عليه مما يؤدي الى ارتفاع القوة بشكل لافت.

هوندا سيفيك تايب ار

حلبة سبا فرانكورشامبس البلجيكية يعود تأسيسها لعام 1920 من القرن الماضي أي في الفترة التي شهدت ازديادا مضطردا لشعبية السباقات والتي شهدت عددا من التغييرات والتحديثات عليها والتي كان آخرها عام 2007 بتكلفة بلغت 19 مليون يورو، تستضيف الحلبة المذكورة بجانب سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورميولا 1 احدى جولات بطولة العالم للتحمل الذي يستمر 24 ساعة اضافة لسباق 1000 كم.

هوندا سيفيك تايب ار

تقنية الدفع الأمامي الموجودة في سيارة هوندا سيفيك تايب ار هي ليست جديدة الا أنه ما يعيبها هو تركز الثقل  في مقدمة السيارة ويمكن معالجتها من خلال اعادة توزيع الوزن بالطريقة المناسبة، من الايجابيات هي توفير مساحة واسعة في المقصورة وتوفير تكلفة الانتاج.     

أهم المقالات