سبتمبر 02, 2018

بلايموث سوبر بيرد للبيع لمن يرغب بسيارة ذات تصميم جامح

بلايموث سوبر بيرد هي من السيارات التي أثبتت امكانية تمتع السيارة بأقصى درجات الجموح في التصميم كما أنها تمكنت من اكتساح المنافسة في سباقات ناسكار قبل منع مشاركة السيارات ذات التصميم فائق الانسيابية.

بلايموث سوبر بيرد هي النسخة التوأم عن دودج تشارجر دايتونا حيث برزت الحاجة لها للتمكن من التغلب على فورد جران تورينو، تم الاستعانة بأحد علماء قسم الصواريخ التابع لمجموعة كرايلسر، النتيجة هي سيارة تتمتع بمقدمة ذات تصميم شبيه بالسهم لتأمين أقل احتكاك بالهواء مما ساعدها على التفوق على كافة منافساتها في بطولة ناسكار بفارق كبير.

بلايموث سوبر بيرد

عند مرور أي من بلايموث سوبر بيرد أو دودج تشارجر دايتونا على الطريق لا يمكن تجاهلها بسبب طولها البالغ 5.6 متر وأيضا الجناح الخلفي الكبير والذي يؤمن ضغط سفلي كبير للحفاظ على ثبات السيارة، برزت الحاجة للجناح الكبير بسبب أن سيارات ناسكار تتم قيادتها بأقصى سرعة ممكنة على حلبة بيضاوية، تتميز بلايموث سوبر بيرد بوجود ملصق للشخصية الكارتونية “Road Runner” للتأكيد على صعوبة مطارتها من قبل منافستها وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على الشخصية الكارتونية.

بلايموث سوبر بيرد

ميكانيكيا تحتوي بلايموث سوبر بيرد على محرك V8 بسعة 7.2 ليتر وينتج 375 حصان كما أنها أول سيارة في بطولة ناسكار تمكنت من تحقيق سرعة تفوق 320 كم/س مما اعتبر انجازا مذهلا في حقبة السبعينيات من القرن الماضي.

بلايموث سوبر بيرد

سيارة بلايموث سوبر بيرد موضوع المقال تتزين باللون الأبيض وهي احدى النسخ الـ1920 التي تم انتاجها لتلبية طلب المشاركة في سباقات الناسكار واليوم هي من أحد أهداف جامعي السيارات المحدودة الاصدار كما أنه تم ترميمها بالكامل، السعر هو 210 ألف دولار لمن يرغب بضم هذه التحفة التصميمية المميزة الى مرآبه كما أنها اجتازت فقط مسافة 16 ألف كم مما يجعلها بحالة تشبه الجديدة بالكامل.

بلايموث سوبر بيرد

بلايموث سوبر بيرد هي من الشهود على الحقبة الذهبية لشركة بلايموث في سبعينيات القرن الماضي الا أن وضع الشركة بدأ بالتدهور تدريجيا منذ ثمانينيات القرن الماضي وحتى اقفال الأبواب الذي تم عام 2001 الا أنه لا يزال هناك من يعشق طرازات بلايموث وخاصة هيمي كيودا الشهير.

أهم المقالات