يناير 30, 2019

هوندا أوربان الكهربائية التي تتمتع بتصميم يحاكي طرازات هوندا السابقة

هوندا أوربان الكهربائية هي إثبات واسع على أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية بشكل كبير حيث أنه على الرغم من أن الإطلاق الرسمي لها سيتم خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019 إلا أنه لإرضاء رغبة جمهور عالم السيارات يتم تسريب بعض الصور لتعريفهم باقتراب إطلاق جديد.

على الرغم من أن شركة تسلا تمكنت من تعريف العالم بأهمية السيارات الكهربائية إلا أنه تمكن العديد من صانعي السيارات ومنهم هوندا من إدراك ميزة هذه السيارات والقيام بالإعلان عن التوجه لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل من خلال إما طرازات مع أحرف تشير لذلك أو من خلال علامة فرعية، هوندا أوربان الكهربائية هي الرد في قطاع السيارات الكهربائي والتي ستتوفر في أواخر عام 2019.

هوندا أوربان

تتميز هوندا أوربان الكهربائية من الخارج من خلال التخلي عن زوج المرايا التقليدية لصالح كاميرات مثبتة مكانها تعكس الصورة داخل المقصورة وهو ما يساعد في توفير الإنسيابية الكافية، تتميز أيضا السيارة من خلال وجود التصميم الدائري للمصابيح الأمامية وهو ما يشبه الجيل الأول من طراز سيفيك، الجهة الخلفية بالمقابل تتميز من خلال وجود شاشة صغيرة تقوم بعرض نسبة الشحن المتبقية للمحرك الكهربائي من أجل مساعدة سائقي السيارات في الخلف لإتخاذ قرار التجاوز في حال دعت الحاجة لذلك.

هوندا أوربان

مقصورة هوندا أوربان الكهربائية تتميز من خلال التخلي عن التصميم التقليدي للوحة القيادة، تبرز شاشة تمتد على عرض لوحة القيادة من أجل عرض المعلومات الكافية للسائق والتي يمكن كذلك للراكب الجانبي ملاحظتها، المقود يتميز بتصميمه الذي يشبه المركبات الفضائية بعض الشيء، تبرز كذلك شاشة في الجهة الداخلية من الباب لعرض الصورة من الكاميرات التي حلت مكان المرايا التقليدية.

هوندا أوربان

لم يتم بعد الإعلان عن أي أرقام تتعلق بالمحرك الكهربائي في هوندا أوربان الكهربائية ولا حتى مدى السير المتوقع بسبب أن السيارة لا تزال اختبارية لكن بالطبع سيتم ذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

هوندا أوربان

بالطبع هوندا أوربان الكهربائية تأتي كإستجابة من شركة هوندا للإنضمام لفئة السيارات الكهربائية حيث أن العديد من دول العالم تقوم بإعطاء حوافز لإقتناء هذه الفئة من السيارات لما لها من دور مبير في المساهمة في الحد من التلوث.  

أهم المقالات