يناير 16, 2017

نتائج دكار النهائية: فائز جديد في فئة الدرجات ووجه معتاد في فئة السيارات

حصد سام سندرلاند أول فوز له في رالي داكار في بوينس آيرس بعد محاولتين فاشلتين في السنوات السابقة، وضمن بقاء الكأس مع فريق KTM الرسمي. فيما دافع ستيفان بيترهانسل عن لقبه على متن بيجو المذهلة، وكتب فصلا آخر في تاريخ داكار تزامن مع وصول بيجو في المراكز الثلاثة الأولى.

خلال 64 كم تخلو من العقبات الكبرى، تعتبر المرحلة الختامية مجرد إجراء شكلي قبل مرحلة الوصل الطويلة (> 700 كم) التي تؤدي إلى حفل المنصة في بوينس آيرس. وكان هذا التحدي الأخير للناجين من رالي داكار، الذين حصلوا على استقبال الأبطال في العاصمة الأرجنتينية.

توج سام سندرلاند البالغ من العمر 27 عاما مسيرته في عالم الرالي بأول فوز له في رالي داكار الأسطوري، واصلاً في المقدمة أمام زميله ماتياس Walkner. فاز اجناسيو كاسال بالمرحلة النهائية في فئة Quad، ولكن سيرجي Karyakin قام بأداء القائد طوال الرالي لانتزاع الفوز الإجمالي في بوينس آيرس. لقد كان شعورا معروفاً بالنسبة لستيفان بيترهانسل الذي فتح الشمبانيا للمرة ال13 بعد معركة شرسة استمرت لمدة أسبوعين مع الفرنسي سيباستيان لوب، الذي فاز المرحلة الأخيرة. وجاء رجل الألزاس (لوب) أقرب إلى زميله في الفريق هذه المرة، ولكن كان لا يزال غير قادر على تخفيف قبضته الحديدية على هذه الفئة. وفي الوقت نفسه، في فئة الشاحنات، أعاد ادوارد نيكولاييف كاماز إلى مجدها السابق وأخذ فوزه الثاني في أمريكا الجنوبية أمام زميله ديمتري سوتنيكوف.

كان ستيفان بيترهانسل بالفعل أسطورة داكار بفضل سجلات فوزه في فئة الدراجة النارية (6) وفئة السيارة (7). ومع ذلك، “السيد داكار” لا يزال جائعا للمزيد. وكان مرة أخرى واسع الحيلة بما فيه الكفاية لتخطي التحدي من الفرنسي سيباستيان لوب وحصد لقبه ال13. لوضع الأمور في منظورها، فاز مايكل شوماخر بسبعة ألقاب في الفورمولا 1، فالنتينو روسي بتسعة ألقاب في سباق MotoGP وزميله سيباستيان لوب تسعة في بطولة العالم للراليات.

إلى اللقاء في السنة القادمة، على أمل أن تحمل الإنتصار إلى بطلنا ناصر العطية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات