نوفمبر 04, 2019

زاجاتو رابتر الإختبارية التي لم تسمع عنها من قبل

تتميز دار التصميم زاجاتو من خلال تصاميمها الخارجة عن المألوف وهي السمة التي تميزها، زاجاتو رابتر الإختبارية معروضة للبيع لمن يريد تحفة فنية في منزله.

تم الكشف عن زاجاتو رابتر الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 1996 وذلك عندما كانت زاجاتو تتعاون مع لامبورجيني آنذاك كما أنها أيضا تولت رسم خطوط طراز كانتو الإختباري الذي كان من المفترض أن يستلم الشعلة من ديابلو، تتولى زاجاتو حاليات التعديل على تصاميم أستون مارتن فقط.

زاجاتو رابتر الإختبارية

تستعين زاجاتو رابتر الإختبارية بقاعدة العجلات من طراز ديابلو VT رودستر وهو خيار الدفع الرباعي، المحرك هو أيضا من الطراز ذاته وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 5.7 ليتر، ناتج القوة يبلغ 492 حصان فيما أن علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب.

تتميز زاجاتو رابتر الإختبارية بأنها أخف وزنا من لامبورجيني ديابلو VT رودستر بفارق 300 كجم، السبب في ذلك هو التخلي عن نظامي منع إنغلاق المكابح وأيضا التحكم بالجر، لتعويض ذلك تم الإستعانة بنظام الكبح المعزز الذي يتوفر في طراز ديابلو.

زاجاتو رابتر الإختبارية

تبرز مقدمة زاجاتو رابتر الإختبارية من خلال المصابيح الأمامية البيضاوية وأيضا الفتحات الموجودة في أسفل الصادم الأمامي مما يعزز من الطابع الشرس للسيارة.

زاجاتو رابتر الإختبارية

أبرز الميزات التصميمية في زاجاتو رابتر الإختبارية وجود الجزء الوسطي من الهيكل الذي يفتح على شكل فقاعة كقطعة واحدة كبيرة عوضا عن وجود زوج من الأبواب وهو على غرار السيارات في أفلام الخيال العلمي.

زاجاتو رابتر الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية في زاجاتو رابتر الإختبارية غريب بعض الشيء بسبب وجود الخط الأحمر الذي يمتد بوضعية أفقية والذي يحتوي بداخله على مصابيح التوقف وأيضا إشارات الإنعطاف ومصابيح الرجوع للخلف فيما تبرز مخارج العادم الرباعية في الأسفل.

زاجاتو رابتر الإختبارية

مقصورة زاجاتو رابتر الإختبارية تتميز بالعملانية والراحة لكلا من السائق والراكب الجانبي، السبب في ذلك هو أن مفاتيح التحكم بالتجهيزات موجودة جميعها في لوحة القيادة مثل التحكم بالإنارة وأيضا مفاتيح جهاز التكييف بجانب وجود نظام التحكم بإرتفاع السيارة.

زاجاتو رابتر الإختبارية

سيتم عرض زاجاتو رابتر الاختبارية للبيع في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتاريخ  وذلك في مزاد يتولى تنظيمه دار المزادات الشهيرة RM سوثبي لكن لم يتم تحديد السعر بعد.

أهم المقالات