يوليو 01, 2016

تويوتا تسجل براءة اختراع سيارة هوائية على شكل طائرة

فكرة السيارة الطائرة هي تقريبا بقدم وجود السيارات نفسها، وقد أسرت مخيلة الكثيرين على مر السنين.

حتى هنري فورد جرب سيارة “سكاي فليفر” في منتصف عام 1920، ولكن كغيره من الاختراعات المماثلة، لم تكن النتيجة فعالة بشكل كبير (أو آمنة) لدى القيام بتطبيقها على أرض الواقع. وفي الوقت الحاضر، طورت مختلف المفاهيم الفكرة إلى ما يشبه الطائرات التي يمكن طي أجنحتها والتي بالإمكان القيام بقيادتها على الطرقات العامة، بدلا من السيارة الطائرة، ولكن براءة الاختراع الأخيرة من تويوتا كشفت عن أن صانع السيارات الياباني لديه بعض الرؤى المثيرة للاهتمام في هذا المجال بالذات.

فبدلا من الأجنحة القابلة للطي، تصف براءة الاختراع شكل متحول لجسم الطائرة – وطريقة لنقل سيارة هوائية من وضعية السير على الأرض إلى وضعية الطيران- والتي تضم أقسام مرنة مغطات بغشاء جلدي يمتد على مدى هذه الأقسام ما يسمح بتخزين أجنحة السيارة ضمن مساحة أو تجويف في جسم الطائرة خلال ظروف القيادة العادية.

ووفقا لبراءة الاختراع، يتكون مفهوم تويوتا من ثلاث أفكار التي من خلالها يمكن للأجنحة الإنتشار من أجل تسهيل عملية الطيران. وعلاوة على ذلك، يبدو أن السيارة تستمد طاقتها من محرك خلفي، والذي أيضا يغذي المروحة بالطاقة.

ولكن ليس هناك من داع للقلق، فتويوتا لن تقوم بتحويل هذا الإختراع إلى سيارة سباق في أي وقت قريب. وقد تمت تعبئة إستمارة براءة الإختراع هذه عام 2014، وقد ظهرت مؤخراً على شبكة الانترنت. بعض براءات الاختراع والعلامات التجارية قد تشير إلى منتجات جديدة أو مفاهيم من مختلف الشركات المصنعة للسيارات، ولكنها في أكثر الأحيان يتم تسجيلها لحماية فكرة معينة أو كإختراق في مجال علمي ما.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ما هي نتائج مغادرة المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي على قطاع السيارت؟

إن لم تعجبك فيات 124 سبايدر الجديدة.. إليك هذه الفيات القديمة

ما هي الأخطاء التي ترتكبها بحق سيارتك؟

أهم المقالات