ديسمبر 18, 2015

فورد تستعد لطرح 30 مركبة جديدة في الشرق الأوسط بحلول 2020

تخطط شركة فورد لتسريع وتيرة طرح المركبات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مستفيدة من مجموعة مركبات خطة “فورد الواحدة” One Ford العالمية ومستهدفة فرص النمو في فئات السيارات والسيارات المتعدّدة الاستعمالات والشاحنات.

إذ تستعد الشركة لإطلاق 30 مركبة جديدة بحلول سنة 2020 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن استراتيجيتها الإقليميّة الجديدة. وستبدأ فورد سريعاً بطرح المنتجات من خلال ثماني مركبات جديدة قبل نهاية السنة المقبلة، بما في ذلك المركبات التالية التي تمّ عرضها في معرض دبي الدولي للسيارات:

– سيارة فورد GT الرياضيّة الخارقة، التي ستشهد عملية إطلاقها إقليمياً في دبي خلال هذا الأسبوع.

– سيارة موستانج شيلبي GT350 الجديدة كلياً. فمنطقة الشرق الأوسط تعتبر من أكبر الأسواق لسيارات موستانج، بعد أميركا الشمالية.

– سيارة فورد إدج 2016 المتعدّدة الاستعمالات الجديدة كلياً، التي سيتمّ إطلاقها السنة المقبلة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

– سيارة فورد إكسبلورر 2016 المتعدّدة الاستعمالات الجديدة، التي سيتمّ إطلاقها خلال هذا الشهر في الشرق الأوسط.

– شاحنة فورد رنجر 2016 البيك أب الجديدة، التي تُعتبر مركبة فورد الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويتمّ تصنيعها في سيلفرتون، جنوب أفريقيا.

– سيارة فورد فيغو 2016 الجديدة كلياً المدمجة، التي يتمّ إطلاقها حالياً في الشرق الأوسط وأفريقيا.

1- الأنظمة والتكنولوجيا المبتكرة

كما قدّمت فورد مجموعة من الأنظمة والتكنولوجيا المبتكرة في مركباتها، التي تهدف إلى تعزيز سلامة السائقين والركاب على الطرقات، وذلك من خلال مجموعتها الواسعة من المركبات. وتشمل هذه الأنظمة أحزمة الأمان الخلفية القابلة للانتفاخ، ونظام المزامنة SYNC من فورد للاتصالات والترفيه المعلوماتي، والمفتاح المبرمج MyKey، الذي يساعد الأهالي على تشجيع أولادهم المراهقين على القيادة بمسؤوليّة من خلال التحكّم بالميّزات على غرار السرعة القصوى ومستوى الصوت.

وتهدف التقنيات الأخرى التي تمّ إطلاقها حديثاً إلى مساعدة السائق في الحفاظ على سيطرته على المركبة وتجنّب الاصطدامات. وهي تشتمل على ميزة التحكم بالميلان، ونظام الإنذار بترك خطّ السير، ومثبّت السرعة التفاعليّ مع نظام التحذير من اصطدام أمامي، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع.

2- الإستراتيجية بعيدة المدى>>>

أهم المقالات