يوليو 12, 2017

أستون مارتن تكشف عن تحسينات في الديناميكا الهوائية لفالكيري

كشفت أستون مارتن النقاب عن نسخة شبه إنتاجية من فالكيري. وقد وصفت بأنها نسخة مطورة من السيارة التي تم تقديمها في الصيف الماضي، ويتمتع النموذج المحدث بوجود فتحات جديدة في الجسم بين قمرة القيادة وأقواس العجلات الأمامية. وقد اكتشف أدريان نيوي من سباقات ريد بول أن هذا التغيير أمن “مكاسب كبيرة في القوة الأمامية”، لذلك فقد تم دمجها في تصميم السيارة.

وقد تم تجهيز فالكيري المحدثة أيضا بمصابيح أمامية خفيفة الوزن مستلهمة من الفورمولا وان. وكما تشرح الشركة، فإن العناصر المنخفضة والعالية الشعاع يتم ربطها إلى إطار من الألومنيوم المؤكسد والذي يمكنها من أن تكون بين 30-40 في المئة أخف من “سلسلة المصابيح الأمامية المتاحة لأستون مارتن”.

وتحمل فلسفة التصميم الخفيف معها حتى شارة فالكيري حيث يرى المصممون أن شعار الجناح التقليدي للشركة سيكون ثقيلا جدا و الملصق لن يكون مناسبا لأستون مارتن من هذا العيار. ونتیجة لذلك، فإن ھذا النموذج یحتوي علی شارة کیمیائیة محفورة تبلغ 70 میکرون فقط.

ووفقا لمصمم أستون مارتن مايلز نورنبرغر، “أود أن أقول أننا أصبحنا متقدمين بحوالي 95 في المئة من الطريق إلى الإنتهاء من التصميم الخارجي. الكثير من ما تراه هو في الواقع هيكل السيارة، وهذا قد يعني أننا سنقوم بإظهاره في وقت مبكر نسبيا من المشروع. المناطق المتبقية من البنية الجسدية التي لا تتعلق بالهيكل لا تزال تخضع للتطور والتغيير حيث يستمر أدريان بإستكشاف طريقة للعثور على مزيد من القوة السفلى. “

بالإضافة إلى تصميم هيكل السيارة الجديد، فإن فالكيري التي تم تحديثها تحتوي على تصميم داخلي بسيط تم تصميمه ليوفر مساحة كافية لشخصين. وكجزء من هذا الهدف، يتم تركيب مقاعد السيارة مباشرة إلى الحوض بحيث أن طريقة جلوس الركاب في السيارة بشكل متكئ تذكرنا اليوم بسباقات الفورمولا واحد ولومان.

تصميم السيارة مستوحى من السباق الذي يستعير عجلة القيادة القابلة للفصل ويضيف جميع مفاتيح السيارة. كما تحتوي عجلة القيادة على شاشة أوليد التي توفر للسائق جميع المعلومات اللازمة.

وسيجد السائقون أيضا شاشتين بالقرب من قاعدة عمود A. وهي تعرض لقطات حية من كاميراتين خلفيتين تقعان في أجنحة السيارة.

ورفضت شركة أستون مارتن الإفراج عن المواصفات الفنية، إلا أن أحدث الشائعات تشير إلى أن السيارة ستحتوي على محرك V12 سعة 6.5 لتر ومحرك كهربائي ينتج ناتج مشترك يبلغ حوالي 1130 حصان (842 كيلوواط). ومن المتوقع أيضا أن تكون فالكيري أخف وزنا والذي من المتوقع أن لا يتجاوز 1،030 كغ.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات