نوفمبر 20, 2014

آودي Prologue الرياضية الفاخرة.. نحو عصر جديد في التصميم

عصر جديد في التصميم افتتحته شركة أودي في معرض لوس أنجلوس للسيارات، عبر تقديمها مفهوم سيارة Prologue الاختبارية الجديدة، ما يمنح العلامة توجهات تصميم جديدة في سيارات الكوبيه الرياضية الكبيرة.

يعبر التصميم الجديد عن تقنية متقدمة أكثر قوة. وتتمتع سيارة الكوبيه ذات البابين بشكل انسيابي أنيق وتصميم رياضي مميز. تمتزج التصاميم الداخلية الواضحة مع بنيتها الفنية المميزة ومفهوم شاشة العرض والتشغيل لإبداع نمط جديد غير مسبوق في عالم السيارات. وتتكون الجهة الأمامية من لوحة العدادات بالكامل من شاشة كبيرة تعمل باللمس، ويعمل قسم من واجهة المستخدم مع نوع جديد من الشاشات التي تعتمد على تقنية صمامات العضوية الباعثة للضوء OLED .

تقدم قمرة القيادة الافتراضية من أودي لمحة عن مستقبل قمرات القيادة الالكترونية، حيث تتميز بشاشات عرض عالية الدقة مع ثلاث مرايا، ما يمنح شعوراً بوجود مسرح افتراضي على ثلاثة مستويات، يتيح عرضاً رائعاً وعمقاً في مساحة الرؤية. يقدم المستوى الأول معلومات هامة للقيادة ضمن عرض الملاحة، في حين ينتج المستوى الثاني والثالث عمق الرؤية.

ويتيح تنظيم المعلومات في مستويات مختلفة سهولة القراءة والفهم للسائق. تتغير ألوان ومحتويات قمرة القيادة الافتراضية المستقبلية من أودي وفقاً لنمط قيادة السائق، فتنتقل مثلاً إلى النمط الرياضي عند الحاجة، مقدمة معلومات هامة مثل سرعة دوران المحرك وضغطه ودرجات الحرارة.

وتجمع تقنيات سيارة العرض بين معايير القوة والراحة والكفاءة. ينتج محرك 4.0 TFSI قوة تصل حتى 445 كيلو واط (605 حصان) وعزم دوران 750 نيوتن متر (553.2 رطل/بوصة)؛ ومن حالة الثبات، تصل سيارة Audi Prologue إلى سرعة 100 كلم/ساعة (62.1 ميل في الساعة) خلال 3.7 ثانية.

وتتميز السيارة بنظام التوجيه الديناميكي رباعي العجلات، الذي يزيد من الراحة والتحكم من خلال النظام الآلي لتوجيه العجلات الأربع، لتكون النتيجة تحكماً فائقاً لا مثيل له. تظهر ميزات هذا النظام بالسرعات المنخفضة من خلال القدرة الفائقة على الاستدارة، في حين يظهر في السرعات العالية من خلال الاستجابة الفائقة للسيارة وثباتها المنقطع النظير.

بصورة عامة، يتيح هذا النظام الديناميكي للتحكم والتوجيه بالعجلات الأربعة (الذي يتيح استدارة العجلات الخلفية حتى 5 درجات) قدرة أعلى للسيارة على المناورة أثناء توقيفها في المواقف، كما يمنحها لمسة رياضية استثنائية وراحة لا مثيل لها أثناء القادة على الطرقات السريعة.

أهم المقالات