يوليو 29, 2021

لقطات تكشف شكل أس يو في مرسيدس الجديدة إي كيو أس الكهربائية

في صور تجسس حديثة تم الكشف عن شكل أس يو في مرسيدس إي كيو إس SUV EQS Mercedes أثناء خضوعها للاختبار في ألمانيا، و قبل ظهورها العالمي الأول المؤكد في عام 2022.

لا توجد لقطات تتعلق بالمقصورة الداخلية حتى الأن، لكن يبدو أننا أمام أكبر سيارة دفع رباعي خالية من الانبعاثات من مرسيدس في نموذج أولي مع إعداد Hyperscreen الذي يظهر لأول مرة في طراز إي كيو إس سيدان.

ومن المقرر أن تصل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كاملة الحجم في عام 2022، ولكن قد توفر مرسيدس معاينة نهائية لها في غضون شهرين.

مرسيدس EQS SUV

تماما مثل سيارة جي إل إس GLS التي تعمل بالبنزين، فقد أنتجت مرسيدس مشتقًا فاخراً من مايباخ Maybach، وكذلك الحال بالنسبة لـطراز إي كيو أس EQS SUV، فضلا عن فئة G-less ICE الكهربائية المقرر أن تطرح في عام 2024.

مرسيدس EQS SUV

بينما يظهر إعلان تشويقي تم بثه من خلال رئيس قسم التصميم لدى شركة دايملر، جوردين واجينير Daimler Gorden Wagener على إنستغرام، على الأرجح مفهوما وليس نسخة الإنتاج للسيارة إي كيو أس، نظرا لأن المصابيح الخلفية أقل نحافة بشكل واضح من تلك الموجودة في النموذج الأولي الذي شوهد في لقطات التجسس.

مرسيدس EQS SUV

يقول جوردين أن هناك المزيد للكشف عنه في معرض ميونيخ IAA Munich أوائل سبتمبر المقبل، إذ من المفترض ظهور مفهوم مايباخ إي كيو أس Maybach EQS SUV.

سيتم بناؤها في الولايات المتحدة عبر مصنع توسكالوسا اعتبارا من عام 2022، جنبا إلى جنب مع سيارة إي كيو إي EQE SUV الأصغر.

فيما ستنضم هاتان المركبتان المخصصتان إلى فئات EQA وEQB وEQC، وكلها تستند إلى منصات مخصصة أصلاً لـ ICE، في مجموعة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل لدى الشركة.

سيكون أبرز ما في جهود مرسيدس الكهربائية هو فيجن إي كيو إكس إكس، سيارة مفهوم قادمة في عام 2022 مع إتاحة مدى كهربائي من مرسيدس يغطي نحو 1000 كيلومتر ( 621 ميل) بين الشحنات.

يعد التسارع في إنتاج السيارات الكهربائية EV جزء من أهداف النجمة ثلاثية الرؤوس، المعبرة عن شعار مرسيدس، لتقديم تشكيلة كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد، عندما تسمح ظروف السوق بذلك.

للوصول إلى ذلك، ستنفق دايملر أكثر من 40 مليار يورو (حوالي 47.3 مليار دولار) لإنتاج السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات حتى حلول عام 2030، مع منح إي كيو إس EQS السيدان وسيارة الدفع الرباعي الثنائي الأولوية.

أهم المقالات