مايو 24, 2018

كيني براك ينضم إلى ماكلارين لقيادة مسيرة تطوير السيارات الجديدة

أكدت ماكلارين أتوموتيڤ انضمام كيني براك، المحترف السابق في سباقات السيارات، إلى الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، وتولّيه منصب كبير سائقي الاختبارات في الشركة.

 ويتمتع باراك، البالغ من العمر 52 عاماً، بخبرة 35 عاماً في عالم سباقات السيارات حقق فيها انتصارات بارزة كسائق سباق في سلسلة ’إندي كار‘ و’كارت‘ و’فورمولا 3000‘ وسباقات الرالي، وكان سائق الاختبار في فورمولا 1 و’ناسكار‘؛ وسيتولى مسؤولية قيادة مسيرة التطوير الهندسية الديناميكية لكافة سيارات ماكلارين المخصصة للطرقات. وسيرفع براك تقاريره إلى الدكتور جينز لودمان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ماكلارين أتوموتيڤ.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور لودمان: “يمثل تعيين كيني براك في منصب كبير سائقي الاختبارات لدى ماكلارين أتوموتيڤ علامة فارقة حقيقية للشركة، وينسجم تماماً مع مساعينا الرامية إلى ضمان احتفاظ الأجيال القادمة من سياراتنا الرياضية الفاخرة والخارقة على عناصر تميّزها الديناميكية التي لطالما اشتهرت بها العلامة التجارية. ويتألق سجل براك بإنجازات مذهلة كسائق سباقات من الدرجة الأولى – ومنها الفوز بسلسلة بطولات ’إندي كار‘ وسباق ’إنديانابوليس‘ لمسافة 500 ميل. وأعتقد بأن كفاءاته كسائق تطوير أكثر روعة، وتجعله الشخص الأمثل لقيادة الفريق في تشكيل أسلوب قيادة سيارات ماكلارين”.

وفي ضوء مهماته السابقة مع الفريق الهندسي في ماكلارين كسائق استشاري، لعب براك دوراً مهماً في عملية التطوير الديناميكي لسيارات ماكلارين من الطرازين 720S وSenna. كما قدم يد المساعدة في نماذج مستقبلية لم يتم الكشف عنها بعد.

وفي تعليقه على المنصب الجديد، قال كيني براك: “إنه لأمرٌ رائع أن يتمكن المرء من العمل بالمجال الذي يشعر بشغفٍ كبيرٍ تجاهه، وهذا ما يدفعه لتخطي حدود جديدة، ناهيك عن روعة العمل مع فريق يمتاز بمستوى رفيع من الكفاءة والعزيمة في ماكلارين أتوموتيڤ. وتدفعني الرغبة بالفوز نحو تحقيق نتائج متميزة؛ وبالنسبة لي، تعتبر القدرة على التوقع وتحقيق التناغم السمات الديناميكية الأساسية اللازمة لاستكشاف آفاقي وحدود السيارة المنطلقة على حلبة السباق. كما تعتبر هذه العناصر أساسية لتحقيق معايير السلامة وتلبية الاحتياجات في أي سيارة مخصصة للسير على الطرقات؛ وبالنتيجة، ستجدها جزءاً أساسياً في سيارات ماكلارين من الطراز 720S وSenna”.

وسيعمل كيني براك في المقرّ الرئيسي لشركة ماكلارين بمنطقة ووكينج، سوري، بريطانيا حيث يشرف على أنشطة سائق التجارب لدى ماكلارين، غاريث هويل وفريق التطوير الديناميكي في ماكلارين؛ لكنه سيقضي معظم وقته خلف عجلة قيادة إحدى سيارات ماكلارين في واحدة من منشآت الاختبار العديدة التي تستخدمها الشركة. ونجح براك في تحقيق إنجاز بارز على حلبة نوربورغرينغ نوردشليف، حيث سجل رقماً قياسياً في عام 2017 بواقع 6 دقائق و43.22 ثانية على سيارة ’ماكلارين‘ من طراز P1™ LM المخولة قانونياً للسير على الطرقات، ونالت لقب أسرع سيارة دارت حول مسار.

أهم المقالات