أغسطس 19, 2020

كيا كرنفال 2021.. الراحة والثبات فوق كل شيء

كشفت كيا النقاب سميًا عن سيارة كرنفال 2021 أو سيدونا كما يطلق عليها في بعض الأسواق، وستعرض للبيع أولاً في السوق الكوري قبل أن تصل إلى أميركا الشمالية، وبقية الأسواق العالمية على الأرجح في أوائل العام المقبل.

تأتي كرنفال الجديدة مدعومة بمنصة كيا الجديدة متوسطة الحجم، وأُطلق على كرنفال لقب “مركبة المرافق الكبرى” لما تتميز به من تصميم أكثر أناقة وجاذبية من طراز الجيل السابق.

كيا كرنفال 2021

تبدأ التحديثات في المقدمة، حيث قام مصممو كيا بتطبيق شبك “أنف النمر” الخاص بصانع السيارات، بالإضافة إلى مجموعة من المصابيح الأمامية الحادة، ومصابيح LED النهارية.

كما يلاحظ في المقدمة مصد منحوت وفتحة هواء منخفضة مع تقليم معدني، مما يزيد من المظهر الأكثر أناقة. تستمر تغييرات التصميم في الخلف مع شريط إضاءة كامل العرض، ولوحة انزلاقية معدنية مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي.

سيُعرض على المشترين الكوريين الجنوبيين ثمانية خيارات للألوان الخارجية، بالإضافة إلى مجموعة من تصاميم عجلات الألومنيوم بأشكال 17 و 18 و 19 بوصة.

كيا كرنفال 2021

بفضل المنصة الجديدة، زاد طول الجيل الرابع من كرنفال بمقدار 40 ملم، وتم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 30 ملم، وهذا يوفر مساحة داخلية محسنة. اعتماداً على السوق، ستتوفر كيا في تكوينات للجلوس بثلاثة أو أربعة صفوف مع مساحة لسبعة أو ثمانية أو 11 راكباً.

كيا كرنفال 2021

في التشكيل المكون من سبعة مقاعد، تشتمل كيا كارنفال الجديدة على “مقاعد استرخاء ممتازة” لركاب الصف الثاني، مع مساند ظهر وذراع وساق قابلة للتعديل. إلى جانب استخدام الصف الأمامي فقط من المقاعد، توفر كرنفال مساحة تخزين تصل إلى 2905 ليترًا (102.5 قدم مكعب).

كيا كرنفال 2021

شاشات مزدوجة والكثير من التقنيات المدمجة

كيا كرنفال 2021

تحتل لوحة العدادات التي أعيد تصميمها، مكانة بارزة في شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وكلها تقع تحت قطعة واحدة من الزجاج.

يأتي كل من Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسي ووفقًا للسوق، يتم تضمين خدمات Kia Live التي تقدم معلومات حركة المرور الحية وتوقعات الطقس ونقاط الاهتمام، وتفاصيل عن مواقف السيارات المحتملة في الشارع وخارجه.

كيا كرنفال 2021

قامت كيا بتطبيق ميزة “رؤية الركاب الخلفية والتحدث” التي تتيح للركاب الأماميين التحقق من ركاب المقعد الخلفي، باستخدام كاميرا صغيرة متصلة بنظام المعلومات والترفيه. الميزة الرئيسية الأخرى لكرنفال الجديدة، هي فتح وإغلاق ذكي بضغطة زر للأبواب الخلفية المنزلقة كهربائياً والباب الخلفي.

كيا كرنفال 2021

تقول كيا إن كرنفال الجديدة “تحافظ على نفس طبيعة القيادة مثل سابقاتها، مع إعطاء الأولوية للراحة والثبات فوق كل شيء”.

محرك ديزل رباعي الوقود واثنان بنزين V6s

كيا كرنفال 2021

لم تذكر كيا بعد المحركات التي سيتم تقديمها في أميركا الشمالية وباقي الأسواق العالمية. لكن في كوريا، سيتم بيع كرنفال الجديدة مع عدد قليل من المحركات. يتضمن ذلك محرك ديزل Smartsteam سعة 2.2 ليتر، بقوة 199 حصان، وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر. ومحرك بنزين MPi سعة 3.5 ليترات، بقوة 268 حصان و332 نيوتن. متر. وGDi V6 بسعة 3.5 ليترات، بقوة 290 حصان، و355 نيوتن. متر. يجري إقران جميع المحركات بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

سوف تنطلق المبيعات الكورية لكرنفال الجديدة بنهاية هذا العام، وستتبعها الأسواق العالمية الأخرى.

أهم المقالات