مارس 12, 2017

كولين يبتعد بصدارته للبطولة مع فوزه بالسباق الثاني للجولة الخامسة من تحدي كأس

وسع الإيرلندي ريان كولين الفارق مع أقرب منافسيه عقب فوزه بالسباق الثاني للجولة قبل الأخيرة للموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والذي أقيم على حلبة البحرين الدولية، مؤكداً عزمه على الظفر باللقب، فيما حل البريطاني توم أوليفانت في المركز الثاني متأخراً بفارق 0.555 ثانية فقط خلف كولين، وحسم ديلان بيريرا المركز الثالث.

وأعطى هذا الفوز دفعة قوية للأمام لكولين في رحلته نحو تحقيق لقبه الأول في البطولة الأكثر تنافسية واحترافية في الشرق الأوسط، وقبل السباقين الختاميين لهذا الموسم خلال الجولة السادسة تربع كولين على صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 238 نقطة ووسع الفارق إلى 33 نقطة مع منافسه تشارلي فرينز الذي يحتل المركز الثاني برصيد 205 نقطة فيما يبتعد توم أوليفانت في المركز الثالث برصيد 198 نقطة وبفارق 40 نقطة عن المتصدر.

ويمنح هذا الفوز المزدوج لكولين الفرصة لتحقيق اللقب الأول له وتصدر المشهد الختامي حيث ستقام الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن من تحدي كاس بورشه جي تي 3 كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 يومي 15-16 أبريل المقبل.

كولين أولاً في السباق من الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 (3).JPG

وفي اليوم الثاني على التوالي، واجه السائقون أجواءً عاصفة وملبدة غير عادية، ولكن لم يكن ذلك كافياً لتخفيف الإثارة والسرعة في ظل تقليل تكوين الحلبة حيث جاءت مسافة السباق 2.55 كم.

ومرة أخرى تثبت السباقات التأهيلية أهميتها والدور الحاسم الذي تلعبه في تحديد نتيجة السباق حيث استفاد كولين بشكل كامل من مركزه التأهيلي المتصدر، وبرز خلال السباق الافتتاحي للجولة الخامسة أن الحلبة الفنية القصيرة قد وفرت فرصاً حقيقية قليلة للتجاوز وهو ما استفاد السائقون خلال الحصة التأهيلية.

ولليوم الثاني على التوالي واصل ريان كولين تحوله الفوري من الهجوم خلال الحصة التأهيلية إلى الدفاع المستميت من المنعطف الأول للسباق، فيما سعى توم أوليفانت حثيثاً لتحقيق فوزه الأول إلا أن السائق الإيرلندي حال دون تحقيقه ذلك، وطوال 20 لفة عمر السباق لم ينفصل ثنائي المقدمة وظلت الفجوة بينهما أقل من ثانية في برهان جديد على قوة وإثارة سلسلة بورشه، ولم يختلف الأمر كثيراً لباقي السائقين، حيث لم يتمكن أي سائق من الابتعاد بسيارته عن حزم المطاردة سواء التي في المقدمة أو في الخلف.

وخلف المطاردة في المقدمة لم يختلف وضع الإثارة كثيراً حيث جذب الصراع بين بيريرا وتشارلي فرينز الأنظار، حيث تمسك بيريرا بتقدمه الضئيل بعد أن استفاد من بدايته الأفضل محققاً المركز الثالث فيما حل السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز في المركز الرابع، فيما أكمل السائق العماني الفيصل الزبير والسائق السعودي بندر العيسائي ترتيب الستة الأوائل، وسيكمل الثنائي معركتهما الخاصة لصدارة الفئة الفضية مع وجود نقطة واحدة فاصلة بينهما لصالح العيسائي.

وتمكن السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني من إنهاء السباق في المركز الثامن معيداً أفضل نتيجة حققها هذا الموسم، عقب تعرضه لحادث خلال اليوم السابق.

وسيقام سباقي الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن يومي السبت 15 أبريل والأحد 16 أبريل المقبل، على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017.

أهم المقالات