مارس 25, 2024

كوبرا فورمنتور 2024 الجديدة: تفاصيل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات

كتب:شهاب أبو الحسن

عندما يتعلق الأمر بتحليل نجاح كوبرا في أسواق مختلفة منذ إطلاقها في عام 2018 كعلامة تجارية مستقلة، فلا يوجد سبب واحد. ولكن ما هو واضح هو أن فورمينتور، واحدة من أكثر سيارات الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي الرياضية إثارة في السنوات الأخيرة، كانت جزءًا أساسيًا من عملية نمو العلامة التجارية الإسبانية الشابة.

وعلى الرغم من أن مستقبل كوبرا سيتأثر بالكهرباء، مع السيارات الجديدة الكهربائية 100٪، مثل تافاسكان أو رافال، فإن إعادة تصميم فورمنتور ستستمر في لعب دور أساسي في المجموعة. تحديث سيكون مهمًا ليس فقط من الناحية الجمالية، ولكن أيضًا في الأقسام الميكانيكية والتكنولوجية.

وكل هذا سيحدث قريبا جدا لأنه عندما يتعلق الأمر بالقفز إلى الولايات المتحدة، كما قلنا لك من قبل، فإن كوبرا ستفعل ذلك في نهاية العقد، مع جيل جديد من فورمينتور، جديد تمامًا، حيث سيكون عدد سيارات الدفع الرباعي الكوبيه 100 سيارة. %كهرباء.

كوبرا فورمينتور 2024: كيف تتغير من الداخل والخارج

مع التركيز على تغييرات التصميم الرئيسية، ستتميز كوبرا فورمينتور 2024 بواجهة أمامية جديدة، مع شبكة مستوحاة من تلك المستخدمة في تافاسكان، سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية 100٪ الجديدة للعلامة التجارية، والتي ستصل هذا العام أيضًا.

بالطبع، سيكون هناك أيضًا مصابيح أمامية LED جديدة، مع العناصر الثلاثة المثلثة المميزة لتوقيع الضوء الجديد، والتي تشبه أيضًا تلك الموجودة في Tavascan والتي، لماذا لا نقول ذلك، رأيناها بالفعل في النموذج المعروض منذ عامين في حدث Unstoppable Impulse الذي أقيم في Autodromo de Terramar. في الواقع، يعتمد عرضنا الحصري على هذا النموذج.

ومن غير المستغرب أن يجلب هذا التحديث أيضًا عجلات معدنية وألوانًا جديدة للهيكل، مع الاحتفاظ ببعض اللمسات النهائية غير اللامعة، والتي حظيت بشعبية خاصة خلال هذه المرحلة الأولى من الحياة التجارية لـ Formentor.

في الداخل، لدينا المزيد من الشكوك، ولكن من المنطقي أن إعادة التصميم ستقدم شاشة معلومات وترفيه جديدة مع أزرار التحكم في المناخ ذات الإضاءة الخلفية.

إعادة التصميم مع مجموعة المحركات المجددة

عندما يتعلق الأمر بالمحركات، ستقوم كوبرا بمراجعة بعض محركاتها في محاولة لتحسين الكفاءة. وبهذا المعنى، يمكن تحويل محركات البنزين TSI سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا إلى محركات هجينة خفيفة، مثل محركات كوبرا ليون وليون سبورتستورر، في حين ستبقى المحركات الأقوى سعة 2.0 لتر بقوة 190 و245 و310 حصانًا دون تغيير بدون كهربة. .

المحرك الآخر الذي يجب أن يبقى دون تغيير هو محرك TDI توربوديزل بقوة 150 حصانًا وسعة 2.0 لتر، وهو أمر منطقي بالنسبة لأولئك الذين يقودون الكثير من الكيلومترات، في حين يجب العثور على أكبر التغييرات في السيارات الهجينة المزودة بقابس، مع نطاق كهربائي أكبر.

يتم تقديم Formentor e-HYBRID حاليًا بقوة 204 و245 حصانًا، على الرغم من أنه إذا نظرنا إلى ما حدث في نماذج مماثلة من مجموعة فولكس فاجن، مثل سكودا كودياك أو فولكس فاجن تيغوان، فإننا نتوقع نطاقًا كهربائيًا يبلغ حوالي 60 ميلاً.

الأمر الأكثر إثارة للشكوك هو استمرارية إصدار VZ5 الذي يتصدر المجموعة، مع محرك TFSI سعة 2.5 لتر من أصل أودي، مع 390 حصانًا، والذي ولد بالفعل كإصدار محدود من 6500 وحدة.

الإطلاق والأسعار الممكنة

على الرغم من أن عملية إعادة التصميم قد تم تقديمها بالفعل (لفترة وجيزة) للصحافة في صيف عام 2022، إلا أننا ننتظر العرض الرسمي الوشيك للنموذج الجديد، عندما يتم الإعلان عن تاريخ وصوله إلى السوق الأوروبية.

ربما، في ذلك الوقت أيضًا، ستتم مناقشة الأسعار، على الرغم من أنه يبدو من المنطقي أن تكون الأرقام أعلى من 32000 جنيه إسترليني الذي يبدأ عنده نطاق Formentor الحالي في الوقت الحالي.

أهم المقالات