مارس 08, 2020

“في 12 سبيدستر” سيارة مذهلة بإصدار محدود من أستون مارتن

سباق شرس لن يتوقف لحظة فى عالم رفاهية السيارات فكل يوم هناك جديد وإبداع لاقتناص رضا العميل.

كشفت “أستون مارتن” عملاق صناعة السيارات البريطانية الفاخرة النقاب عن سيارتها المذهلة “في 12 سبيدستر” ذات الإصدار المحدود بـ 88 نموذج للمرة الأولى عالمياً.

ووضعت خدمة التخصيص كيو باي أستون مارتن لمساتها الاستثنائية على “في 12 سبيدستر” لتكون سيارة تركز على متطلبات السائق، وتستمد خصالها من التاريخ الغني للعلامة في عالم السباقات وتصاميم الطائرات.

ويتميز نموذج اليوم بطابع “إف/إيه – 18” المفاهيمي الذي أبدعه فريق العلامة المحترف من المصممين والمهندسين.

كما تتميز السيارة الجديدة “في 12 سبيدستر” باستخدام أحدث بنية هيكلية من الألمنيوم العملي، مثل عناصر من “دي بي إس سوبرليغيرا” و”فانتاج” لإبداع منصتها الفريدة والخاصة.

هذا بالإضافة إلى شرائح التحميل المزدوجة والمستقلة، ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات والزنبركات اللولبية والتخميد المتكيّف الذي يوفر أنماط القيادة “رياضي، رياضي بلس، حلبة السباق Track”.

أما عجلات “في 12 سبيدستر” فهي مصنوعة من خليط الألمنيوم قياس 21 بوصة. وتعتبر الفرامل المصنوعة من السيراميك والكربون قياس 410 مم على المحور الأمامي للسيارة، و360 مم على المحور الخلفي، من التجهيزات القياسية للسيارة. وينسدل فوق الشاسيه الفريد لـ “في 12 سبيدستر” هيكل مخصص بالكامل من ألياف الكربون.

تعتبر السيارة نتاج خصال واضحة ومستمدة من مزيج يمتد من “دي بي آر 1” الفائزة بسباق “لو مان” عام 1959، وصولاً إلى “سي سي 100 سبيدستر كونسبت”.

وتستمد السيارة الجديدة إلهامها من المقاتلات الحربية باستخدام المحرك باثنتي عشرة أسطوانة بدلاً من ثمانية. وتتميز “في 12 سبيدستر” بغياب السقف والزجاج، مع محرك ضخم وهيكل منخفض الارتفاع مع أكتاف عريضة وتصميم مميز بفضل الحدبتين المزدوجتين والخط المركزي الذي يفصل السائق عن الراكب.

ويتباين الجزء الخلفي المنخفض مع شبك المقدمة الواسع والنابض بالجرأة، والمصابيح الأمامية الفريدة وفتحات التهوية على غطاء المحرك في المقدمة.

وتم الاعتماد في مواصفات المقصورة الداخلية، على مزيج من المواد التقليدية والحديثة. وتتباين ألياف الكربون مع الجلود العملية بإتقان يدوي، إلى جانب الكروم والألمنيوم وحتى مع المطاط ذي الطبعات ثلاثية الأبعاد.

ومن الناحيتين البصرية والمادية، يخفض تصميم المقصورة الداخلية من الكتلة للحصول على طابع أكثر رشاقة وكفاءة مع الحفاظ على جميع الأحاسيس وبراعة الإتقان التي تشتهر بها سيارات “أستون مارتن”.

وبدلاً من العلبة التقليدية للقفازات، تم وضع كيس جلدي فاخر يمكن إزالته أمام الراكب في السيارة، مع إتاحة مساحة تخزين إضافية للأمتعة تحت مصدات الصدمات الخلفية.

وتتفرد سيارة “في 12 سبيدستر” بمحرك جبار باثنتي عشرة أسطوانة مزود بشاحن تيربو مزدوج سعة 5.2 ليتر يمنح السيارة قوة 700 حصان وعزم دوران 753 نيوتن متر.

ويتخذ المحرك موضعه في منتصف الجزء الأمامي للسيارة، وقد تمت صناعته من خليط معدني خاص مع أربع محاور و48 صماماً بشكل يتوافق مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي “زد إف” بثماني سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق للعجلات الخلفية.

وتتسارع “في 12 سبيدستر” من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كلم / الساعة) في غضون 3.5 ثانية لتصل سرعتها القصوى إلى 186 ميل في الساعة (300 كلم/ الساعة).

أهم المقالات