سبتمبر 10, 2020

أستون مارتن فيكتور الجديدة.. سوبر كار بمواصفات مذهلة

أزاح قسم Q في أستون مارتن، وهو المتخصص في الإضافات الرائعة للسيارات، النقاب عن فيكتور الجديدة أقوى سيارة خارقة حتى الآن في Concours of Elegance في لندن.  تستوحي أحدث سيارة خارقة للشركة الإلهام من محرك V8 Vantage الشهير في السبعينيات والثمانينيات، بالإضافة إلى DBS V8 من السبعينيات.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

تحت الغطاء العضلي المستوحى من الطراز القديم، يتم تشغيل فيكتور الجديدة بمحرك V12 سعة 7.3 ليترات، تم تعديله بشكل أكبر بواسطة Cosworth لإنتاج 836 حصان، و821 نيوتن متر من عزم الدوران.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

لكن الشيء الأكثر إثارة للدهشة في ابتكار أستون هذا ولمرة واحدة، هو أن هذا المحرك الوحشي مقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات. وهذا يجعل من فيكتور الجديدة أقوى سيارة بعلبة تروس يدوية تم تصنيعها من قبل أستون مارتن.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

صُنعت سيارة أستون مارتن فيكتور الجديدة بناءً على هيكل أحادي الكربون، جُدد بالكامل من طراز One-77، وقطع من فولكان أيضاً. تدعي الشركة أن هيكل السيارة وجسمها بالكامل يزن أقل من وزن One-77 الأصلي.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

يتميز نظام التعليق بنفس الموجودة في فولكان المخصصة للحلبة فقط، مما يوفر ستة إعدادات مختلفة لجعل فيكتور أكثر توافقًا مع ظروف القيادة غير المثالية على الطريق. بينما يبلغ قطر الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك 380 ملم في الأمام، و360 ملم في الخلف.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

هيكل السيارة مصنوع أيضاً من ألياف الكربون، وجرى تشطيبه باللون الأخضر، وتزيّن الجزء الداخلي بجلد فورست غرين عالي الجودة، وجلد Weir، مع استخدام الكشمير في البطانة العلوية.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

لا توجد معلومات عن الأسعار، ولكن متوقع أن تعلن الشركة عنه في وقت لاحق، وليس لدينا أدنى شك في أن السعر سيكون فلكياً جداً لسيارة خارقة مثل هذه، لكننا نحترم المالك، الذي اختار إقران أحد أكبر محركات V12 على الكوكب بعلبة تروس يدوية.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

جدير بالذكر أن أستون مارتن كشفت أن عمليات تسليم سيارة دي بي إكس الجديدة كلياً إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط، ستبدأ اعتباراً من شهر أكتوبر القادم، عقب احتفال العلامة بإنتاج أولى سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات في منشأة التصنيع التابعة لها في سان أثان بويلز خلال صيف العام الجاري.

أستون مارتن فيكتور الجديدة

أهم المقالات