أبريل 19, 2020

فورمولا إي: دانييل أبت ولوكاس دي جراسي يشاركان في سباق افتراضي

يشارك سائقا فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” دانييل أبت ولوكاس دي جراسي من منزليهما في كيمبتن وساو باولو في تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية الذي تنظمه إيه بي بي فورمولا إي باستخدام أجهزة محاكاة سباق السيارات.

وسيتم بث سلسلة السباقات كاملة على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي للفورمولا إي، والذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل 24 أبريل، الساعة 15.30 بتوقيت جرينتش.

ويستعد كلٌ من دانييل أبت ولوكاس دي جراسي على المستوى التقني، للبدء بعد ظهر يوم السبت. وقال دانييل أبت، الذي يعمل حالياً على تهيئة الأجهزة والمعدّات في بيته: “كان جهاز محاكاة السباق في بيتي مجرد لعبة، ولكنه أصبح الآن بمثابة سيارتي المخصصة للسباق”.

أما لوكاس دي جراسي فقد ابتعد مع عائلته عن المدينة وانعزل في منطقة ريفية قريبة من ساو باولو وسيعود إلى مسقط رأسه في أيام السباق للمشاركة باستخدام جهاز محاكاة السباق. وقال لوكاس دي جراسي سفير الأمم المتحدة للهواء النظيف منذ عام 2018: “إنها أوقات عصيبة بالنسبة للعالم أجمع، ونحن سعداء بأننا سنتمكن على الأقل من إضفاء بعض الحماس والتشويق إلى أوقات عشاق السباق من خلال هذه الفعالية التي تنظمها بطولة فورمولا إي”.

وتختلف قواعد تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية عن قوانين سباقات فورمولا إي العادية. فبعد لفة واحدة في الجولة التأهيلية، سيتنافس السائقون فيما بينهم ضمن ما يسمى “سباق رويال”، حيث تخرج السيارة الأخيرة في كل لفة من السباق إلى أن تبقى عشر سيارات فقط.

وتُمنح النقاط وفقاً لنظام فورمولا إي المعروف والذي يتضمن نقاطاً للمركز الأول على خط السباق ونقاطاً لأسرع لفة في السباق. يشار إلى أن السباق سيعتمد على جهاز “rFactor2” لمحاكاة سباق السيارات.

قد يهمك أيضاً: تسابق وأنت بالبيت.. أودي تطلق سلسلة سباقات خيرية على الإنترنت

أهم المقالات