مارس 29, 2020

كورونا يعصف بقائمة طويلة من سباقات رياضة السيارات

خيم فيروس كورونا على كافة مناحي الحياة، وسبب بإلغاء العدد من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والفنية والرياضية، وكان عالم السيارات، من أكبر المتضررين من الفيروس، إذ ألغى وأجل قائمة طويلة من سباقات رياضة السيارات. وفي التالي نعرض إليكم قائمة بجميع الأحداث التي تم تأجيلها أو إلغاؤها.

فورمولا 1

الفورمولا 1 كانت أولى أحداث رياضة السيارات الكبرى التي تأثرت بفيروس كورونا. حيث كانت الفرق على بعد أيام من بدء الموسم في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 15 مارس. لكن بعد تأكيد حالة إيجابية من الفيروس في ماكلارين ريسينغ، صوتت الفرق لإنهاء السباق.

كما تم إلغاء GP بشكل نهائي.  وألغى المنظمون سباق موناكو GP. بالإضافة إلى ذلك تم تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني، الذي كان مقرراً في 19 أبريل .

مهرجان جودوود للسرعة

في 26 مارس، قدم منظمو Goodwood الأخبار المؤسفة بأن مهرجان السرعة لن يتم خلال المواعيد المقررة أصلاً في 9-12 يوليو. وليس لدينا حتى الآن تأكيد رسمي للموعد النهائي الجديد، لكن المنظمة قالت أن Goodwood Revival في طريقه إلى أن يتم في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر المقبل.

إندي 500

تم تأجيل السباق الأمريكي العظيم رسميًا إلى موعد جديد ليكون في 23 أغسطس، وكان السباق الشهير الذي يقام على حلبة إنديانابوليس، مقررا في 24 مايو.

ميل ميجليا

لن يتم عقد سباقات السيارات الكلاسيكية الإيطالية الكلاسيكية خلال التواريخ الأصلية من 13-15 مايو. ويأمل المنظمون في تنظيم هذا الحدث الرائع بين 22 و 25 أكتوبر.

Pikes Peak International Hill Climb

لن يذهب السائقون إلى Pikes Peak في 28 يونيو كما هو مقرر لأول مرة. وسيبدأ المنظمون تجهيز الأمور في 30 أغسطس.

لومان 24 ساعة

قال المجلس الاقتصادي والاجتماعي إن السباق الأسطوري، وهو جزء من بطولة العالم للقدرة، لن يتم في الفترة من 13 إلى 14 يونيو، وبدلاً من ذلك يتمنى المنظمون من وضع السيارات في حلبة لا سارث في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر.

جزيرة مان TT

جزيرة مان تي تي، واحد من أخطر السباقات في العالم، للأسف لن يجري هذا العام، وألغى المنظمون سباق الدراجات النارية والذي كان من المقرر في الأصل في 30 مايو وتنتهي في 13 يونيو.

ناسكار

قال منظمو NASCAR  أن الموسم سيتم تعليقه حتى 3 مايو على الأقل. ورغم ذلك، لا يزال هناك بعض الإجراءات في سباق السيارات، بفضل سلسلة eNASCAR iRacing Pro Invitational Series، إذ استقبلت السلسلة الافتراضية جمهورًا كبيرًا على شبكات بث فوكس لدرجة أن الشركة وافقت على بث بقية الموسم.

فورمولا إي

قال المنظمون إن سلسلة سباقات السيارات الكهربائية ذات العجلات المفتوحة تأمل في العودة إلى المضمار في مايو.

أهم المقالات