يوليو 24, 2016

فريق أبوظبي توتال العالمي إلى رالي فنلندا

يستعد البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون للمشاركة برالي فنلندا – الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات – على رأس فريق أبوظبي توتال العالمي الذي يتألف في هذه الجولة أيضاً من البريطاني كريس ميك الفائز برالي البرتغال مع ملاحه بول ناجل بالإضافة إلى الايرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن، وتنطلق أولى مراحل الرالي الذي لا يزال يعرف برالي “الألف بحيرة” في 28 يوليو الجاري وتسدل الستارة على منافساته في 31 من الشهر عينه.

الجدير بالذكر أنها المشاركة الثالثة للقاسمي في هذا الموسم من بطولة العالم للراليات بعد كل من السويد والبرتغال وهي المشاركة الـ 65 للبطل الإماراتي ضمن مشواره في البطولة العالمية. وبمشاركته المرتقبة نهاية الاسبوع الجاري، يكون الشيخ خالد بن فيصل قد انطلق في رالي فنلندا 7 مرات، أما أفضل نتيجة له في هذا الرالي المتميز فكانت عام 2009 محتلاً المركز التاسع.

يتألف رالي فنلندا هذا العام من 24 مرحلة حصوية خاصة بالسرعة بطول 334 كيلومتراً تقريباً تحبس الأنفاس بسرعاتها العالية جداً وقفزاتها التي عادةً ما تكون مخادعة بسب نقاطها العمياء (أي أنها لا تسمح للسائق برؤية اتجاه القفزة) ولهذا يكون الاعتماد الأكبر على ملاحظات المراحل.

ومن جهة أخرى، يشارك سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع في رالي فنلندا ضمن موسمه الكامل الثاني في بطولة العالم للراليات للناشئين JWRC ويعتبر رالي فنلندا الجولة الثالثة لفئة الناشئين بعد البرتغال وبولندا.

أهم المقالات