يوليو 16, 2018

فالكون F7 : المنافسة الأمريكية لبوجاتي فيرون

فالكون F7 هي السيارة التي تشكل تهديدا خطيرا لسيارة بوجاتي اذا تم تسويقها خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

تم تصميم سيارة فالكون F7 على يد أحد عشاق السيارات من ديترويت ويدعى جيف ليمكي Jeff Lemke كما أنه استوحى فكرتها أثناء تطوير سيارة فورد GT الخارقة والنتيجة هي سيارة في غاية الروعة الا أنها تتوفر حصريا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 فالكون F7

من الخارج تمتاز سيارة فالكون F7 بتصميم شرس للمقدمة مع تمتعها بالانسيابية اللازمة لاختراق الهواء بكل سلاسة، تصميم الجهة الخلفية لايقل تميزا خاصة مع وجود مخارج العادم ضمن الصادم الخلفي كما وأن العجلات هي قياس 20 بوصة ومغلفة باطارات ميشلان لضمان الأداء الأمثل والتماسك كذلك.

من أبرز ما يميز سيارة فالكون F7 خارجيا هو وجود السقف القابل للنزع في حال رغب السائق بالتمتع بالهواء الطلق وهي على غرار سيارة كونيجسيج.

جرى تصميم هيكل سيارة فالكون F7 من خلال المزج ما بين ألياف الكربون والكيفلار لاعطاء الصلابة اللازمة والمقرونة بخفة الوزن حيث أن وزنها يبلغ 1263 كجم فيما أن وزن بوجاتي فيرون يبلغ 1888 كجم مما يرجح كفة الأولى من ناحية التسارع من 0-100 كم/س حيث أنها تتمكن من ذلك بظرف 2.7 ثانية مما يجعلها خاطفة للأنفاس فيما لم يتم بعد تأكيد السرعة القصوى لكنها ستتمكن من اجتياز 350 كم/س بكل سهولة بسبب قوتها البالغة 1100 حصان اضافة لوزنها الخفيف.

 فالكون F7

ميكانيكيا محرك سيارة فالكون F7 مكون من 8 اسطوانات بشكل V8 وينتج 1100 حصان مما يضعها في مجال السيارات الخارقة حيث أنها تواجه كل من كونيجسيج أجيرا وبوجاتي الا أنها غير معروفة للعامة بسبب حصرها للولايات المتحدة الأمريكية لكن ذلك لا يمنع من اثبات وجودها ولا نعلم حتى الساعة اذا قررت الشركة توسعة تسويقها لهذا الطراز المميز.

الحديث عن الناحية الميكانيكية لسيارة فالكون F7 يسنوجب الحديث عن علبة التروس وهي مكونة من 6 نسب متتالية مع كلتش مزدوج لضمان التعشيق الأمثل وعدم هدر أي جزء من الطاقة.

من الداخل مقصورة سيارة فالكون F7 تحتوي على كافة وسائل الراحة بجانب تصميمها المميز على غرار الطائرات الحربية حيث تتركز العدادات حول السائق كما يوجد نظام للصوت في حال رغب السائق بالاستماع لما يرغب لكن صوت محركها هو مقطوعة موسيقية مميزة بحد ذاته.

 فالكون F7

ما يميز سيارة فالكون F7 هو سعرها البالغ 195 ألف دولار ويمكن أن يصل لـ250 ألف حسب ما برغب به الزبون من أنماط التجهيز مما يجعلها تشكل تهديدا حقيقيا لبوجاتي فيرون التي يفوق سعرها المليون دولار.  

أهم المقالات