أبريل 12, 2020

صور… تعديلات خارقة على أودي RS6-R

في الوقت الذي تستعد فيه شركة أودي، عملاق صناعة السيارات الألمانية، لطرح الجيل الجديد من سيارتها الرياضية “إس آر6” لعام 2021 والتي يبلغ سعرها حوالي 110 آلاف دولار، تطور شركة ABT “أيه. بي. تي” الألمانية المتخصصة بتعديل وتحسين أداء السيارات، نسخة محدودة من هذا الطراز بقوة أكبر وسرعة أعلى.

وأفاد موقع Automobile المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن النسخة الأصلية من الطراز مزوّدة بمحرك توربو مزدوج سعته 4 ليترات ويحتوي على 8 صمامات بقوة 591 حصاناً.

في حين تأتي النسخة المعدلة من شركة أيه.بي.تي بمحرك قوته 690 حصاناً أي بزيادة 99 حصاناً وعزم شدته 649 رطلاً لكل قدم مكعب بزيادة قدرها 59 رطلاً عن النسخة الأصلية.

لم تكتفِ شركة أيه.بي.تي بزيادة قوة السيارة فقط، وإنما أدخلت أيضا تعديلات على تصميمها الخارجي، حيث عدّلت شكل مقدمة وخلفية السيارة إلى جانب إضافة فتحات جانبية للتهوية كبديل للفتحات الأمامية المعتادة.

وشملت التعديلات تتطويرات في المقصورة الداخلية لتزوَّد بحصائر أرضية جديدة ومصابيح ترحيبية أثناء دخول السيارة، وعجلة قيادة من ألياف الكربون مغلفة بالجلد.

كما أضافت إليها نظام للعادم مصنوع من الصلب المصقول بفتحات رباعية كبيرة تتكامل مع مجموعة العجلات مقاس 22 بوصة.

كما عدلت الشركة نظام التعليق ليتضمن قضبان امتصاص الاهتزازات قابلة لتعديل ارتفاعها، وقضباناً جديدة لمنع السيارة من الانزلاق.

وتعتزم شركة “أيه. بي. تي” بناء 125 نسخة فقط من RS6-R على أن يكون سعر حزمة التعديل التي لا تشمل سعر سيارة أودي RS6 نفسها، 69,900 يورو.

أهم المقالات