يوليو 25, 2019

شاهدوا قوة النموذج الأولي أثناء سحبه وزنا يتجاوز مليون رطل!

تواصل شركة فورد يوما بعد يوم تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل، وريادتها في طليعة فئة الشاحنات في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي جديدها في هذا القطاع الأخير، علت الأفعال فوق صوت الكلمات مع إطلاق قوة النموذج الأولي من فوردF-150  أثناء سحبه وزنا يتجاوز مليون رطل.

فلقد صدر عن فورد فيديو مميز على موقع يوتيوب يظهر ليندا زانغ، كبيرة مهندسي شاحنة F-150 ، وهي تطلق العنان لقوّة النموذج الأولي الكهربائي بالكامل من شاحنة F-150 عبر سحب 10 من عربات السكك الحديدية المؤلفة من طابقين، والتي يعادل طولها 42 شاحنة F-150  من طراز 2019 وتزن أكثر من مليون رطل.

لمرة واحدة فقط حدث هذا الأمر وفي استعراض قصير، قام النموذج الأولي من شاحنة F-150 الكهربائية بالكامل بسحب وزن يفوق قدرة أي شاحنة أخرى قيد الإنتاج. وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة تحذير سائقي شاحنات البيك أب خصوصا من عدم سحب ما يفوق قدرة السيارة على التحمل، وننصحكم بالرجوع دائما إلى دليل المالك عند أي استفسار أو لغط بالمواصفات الموجودة.

شاهدوا قوة النموذج الأولي أثناء سحبه وزنا يتجاوز مليون رطل

في سياق متصل، أكدت شركة فورد عزمها على طرح طراز كهربائي بالكامل من شاحنة F-150 مستقبلا، لتنضم إلى النسخة الهجينة من الشاحنة التي يتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العام المقبل. وستقدم كلتا الشاحنتين ذات مستويات المتانة والقوّة والابتكار التي يعشقها عشاق F-150 انسجاما مع “تصميم فورد المتين”.

ويبدو أن فورد تخوض غمار مركبات البيك أب الكهربائية بالكامل في الوقت الذي ينتظر به العالم أجمع وبفارغ الصبر ما تخفيه شركة تسلا الأميركية، خصوصا بعد الإعلان عن التحضير لإطلاق مركبة بيك أب كهربائية بالكامل معدة للإنتاج التجاري، والتي من المتوقع أن ترى النور قريبا خلال العام 2019.

يعود بنا هذا الموضوع إلى مقال كتبناه سابقا عن مركبات مميزة دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية حول العالم بعد تسجيلها لإنجازات عالمية شديدة التحدي في قوة جر هائلة قادرة على تحريك أطنان من الأثقال، يمكنكم متابعة الخبر عبر الضغط على الرابط.

أهم المقالات