يونيو 07, 2018

سيارة ماكلارين من قطع الليجو

تحدثنا سابقا عن عدد من سيارات ليجو التي هي مصممة لتبدو كأنها حقيقية بعض الشيء لكن هناك أشخاص يسعون للخروج عن المألوف.

تم عمل سيارة ماكلارين 720 S بالكامل من قطع الليجو وهي تبدو كأنها حقيقية جدا حيث تطلب الأمر 280 ألف قطعة ليجو تم وضعها على اطار فولاذي وتطلب انجاز الأمر 2000 ساعة علما بأن فريق التجميع تألف من فريق مكون من 6 رجال الا أن الشيء الوحيد الحقيقي هو العجلات المغلفة باطارات بيريللي.

تزن سيارة ماكلارين 720 S المكونة من قطع الليجو 1451 كجم أي أنها أثقل من السيارة الحقيقية بمقدار 168 كجم لكن هذه ليست للسباق بل للعرض فقط بالتالي فارق الوزن ليس بالأمر المهم.

سيتم عرض سيارة ماكلارين 720 S المكونة من قطع الليجو في متحف بيترسن للسيارات في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

تعتبر سيارة ماكلارين 720 S المكونة من قطع الليجو هي الحل الأمثل لمن يرغب بها لكن لا يملك مبلغ 285 ألف دولار لاقتنائها، شركة ليجو لم تحدد فيما اذا كانت سترغب ببيع هذا النموذج أم لا، في حال تم بيعه فسيلقى اقبال منقطع النظير نظرا لغرابة وفرادة الفكرة.

سيارة ماكلارين 720 S

ماكلارين 720 S الحقيقية مكونة من محرك بسعة 4.0 ليتر يحتوي على 8 اسطوانات بشكل V8 يتصل بشاحني تيربو مما يمكنه من انتاج 710 حصان وتستطيع الوصول الى أرقام تسارع مخيفة لكن سيارة كهذه تتطلب مبالغ كبيرة للصيانة وضمان بقاؤها على قيد الحياة قدر الامكان.

الخبر السار في الموضوع أنه يمكن شراء نموذج من سيارة ماكلارين 720 S من شركة ليجو والقيام بتجميعها يدويا بمبلغ لا يتجاوز 15 دولار وهي على غرار سيارة بوجاتي تشيرون وبورشه 911 GT3 RS التي توفرهما الشركة المذكورة بسعر في المتناول عوضا عن دفع مبالغ مهولة لأي من السيارتين عدا عن تكاليف الصيانة.

شركة ليجو هي شركة رائدة في مجال صناعة الألعاب حيث انها تقوم بصناعة القطع التي من الممكن تجميعها لاتخاذ شكل معين اعتمادا على مخيلة الشخص الذي يقوم بعملية التجميع ومن الممكن الاستعانة بعدد كبير من القطع حسب الحاجة.

أهم المقالات