نوفمبر 26, 2018

سيارات لم تكن تعلم أنها تستعين بمحركات فيراري

في عالم السيارات تبرز سيارات من شركات صانعة شهيرة تستعين بالمحركات من شركات أخرى، توجد هناك سيارات مزودة بمحركات فيراري لم تكن تعلم عنها من قبل.

إليك بعض السيارات المزودة بمحركات فيراري

السيارات المزودة بمحركات فيراري

1 – لانسيا ستراتوس

لانسيا ستراتوس هي من السيارات التي تستعين بمحركات فيراري ، في سبعينيات القرن الماضي كانت السيارة تحتوي على محرك ذاته المتوفر في فيراري دينو لكن مع إعادة ضبط المحرك من أجل ملائمة المشاركة في بطولة العالم للراليات.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

2 – فيات دينو

نعم، الإسم صحيح، فيات دينو بجانب فيراري دينو تم تصنيعها من أجل تلبية متطلبات المشاركة في بطولة العالم للفورميولا2، تستعين هذه السيارة بمحركات فيراري وهو ما دفع البعض لتسميتها بالفيراري لمحدودي الدخل.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

3 – بونتياك فايربيرد بيجاسوس

من المستهجن للغاية رؤية سيارة عضلات أمريكية تستعين بمحركات فيراري أو محركات من خارج بلد المنشأ لكن ذلك هو ما حدث، تحتوي هذه السيارة على المحرك الذي توفر في سيارة 365 GTB4 دايتونا، لم تسلك هذه السيارة خط الإنتاج أبدا بل هي من أجل استعراض مدى قدرة طراز ترانز ام على التمتع بالرفاهية.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

4 – مازيراتي جران سبورت

بسبب الشراكة بين كل من فيراري ومازيراتي فمن الطبيعي أن تستعين الأخيرة بمحركات فيراري ، يحتوي الطراز على محرك V8 من فيراري بسعة 4.2 ليتر، قد يعتبرها البعض نسخة فارهة من فيراري.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

5 – آسا 1000 GT “فيرارينا”

عندما قام إنزو فيراري بتأسيس العلامة التي حملت اسم عائلته كان أبرز ما يميزها هو محركات V12 القوية للغاية، تستعين هذه السيارة بمحركات فيراري لكن تم تقليص عدد الإسطوانات لـ4 والسعة بلغت 3.0 ليتر، ناتج القوة بلغ 95 حصانا فقط وهو ما يليق لتحريك سيارة تم انتاجها عام 1961.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

6 – لانسيا ثيما 8.32

هذه السيارة من إحدى الطرازات التي تستعين بمحركات فيراري لكنها لم تنال حقها بالشهرة بسبب مشاكل الصدأ التي أثرت سلبا على سمعة الشركة، تحتوي السيارة على محرك فيراري مكون من 8 إسطوانات و32 صمام كما يشير الإسم من أجل تمييزها عن بقية فئات ثيما.

السيارات المزودة بمحركات فيراري

7 – لانسيا ستراتوس 2010

عام 2010 أردات الشركة إعادة إحياء تسمية ستراتوس وطبعا هي من السيارات التي تستعين بمحركات فيراري ، المحرك هو ذاته الذي توفر في طراز F430 سكوديريا لكنه بسعة 4.3 ليتر وV8 لكن تم التعديل على إعدادات الضبط ليتمكن من انتاج 540 حصان، لم توافق شركة فيراري على ذلك مما أدى إلى عدم دخول السيارة لحيز الانتاج للأسف.

أهم المقالات