يونيو 14, 2023

سبوفيك تمنح رولز رويس فانتوم مظهرًا شريرًا بقوة 676 حصانًا

ترجمة – رضا داود

كشف قسم سبوفيك Spofec في شركة نوفيتيك Novitec عن ترقيات جديدة لسيارة رولز رويس فانتوم، التي يمكن القول إنها أفضل سيارة فاخرة في العالم. لكن كيف تصبح أفضل مما هي عليه؟ أضاف القسم مجموعة أدوات للجسم وعجلات مقاس 24 بوصة/إنش والمزيد من القوة.

لنبدأ بترقيات الأداء. تلقى محرك V12 سعة 6.75 لترًا مزدوج التوربو شبه الصامت نموذج تحكم N-Tronic للتوصيل والتشغيل مع خرائط مخصصة للاشتعال والحقن. جنبًا إلى جنب مع التحكم في ضغط التعزيز المعدل، تم تعزيز النواتج الإجمالية إلى قوة 676 حصانًا و745 رطلًا من عزم الدوران.

نتيجة لذلك، يمكن أن تصل السيارة إلى 62 ميلاً في الساعة في خمس ثوانٍ فقط، وهو أمر مثير للإعجاب، لكن لا يسعنا إلا أن نتساءل عما إذا كان أي من هذا ضروريًا!

ربما تكون التحسينات الخارجية أكثر فائدة. لم تقم شركة نوفيتيك بعمل الكثير، حيث تمكنت من إبقاء الأمور دقيقة نسبيًا. تضفي الأجزاء الخارجية المحسّنة الديناميكا الهوائية على العجلات بعض القوة. خذ على سبيل المثال الواجهة الأمامية التي أضافتها مع جناحها المدمج. فهي لا تمنح فانتوم المزيد من الوجود فحسب، بل إنها تقلل من رفع المحور الأمامي أيضًا.

تم استبدال المصد الخلفي أيضًا بعنصر من تصميم سبوفيك ويمكن إقرانه بجناح خلفي بغطاء يشبه رولز رويس.

ومع ذلك، فإن العجلات رائعة وتناسب شخصية السيارة، عجلات SP3 هذه، التي تم تطويرها بالاشتراك مع Vossen يبلغ حجمها 24 بوصة ومصنوعة من قطعة واحدة من الألومنيوم.

إذا لم تكن اللمسة النهائية المصقولة المصقولة المعروضة هنا ترضيك، فإن الموالف يقدم إجمالي 72 لونًا للاختيار من بينها.

قام الموالف أيضًا بتخفيض السيارة بمقدار 1.57 بوصة تقريبًا. لقد صممت سبوفيك وحدة تحكم مخصصة تعمل مع نظام التعليق الهوائي في فانتوم.

 

في الداخل، لم تقم سبوفيك بإجراء أي ترقيات ولكنها حددت هذا المثال بالجلد الأسود والأنابيب الحمراء وتطعيمات خشبية رائعة مع رقائق معدنية.

هذه ليست أول رولز رويس تم ضبطها بواسطة سبوفيك. في السابق، قامت شركة التعديلات بمنح جوست الجديدة (676 حصانًا أيضًا) وقامت بتزويد رايث بلاك بادج بمجموعة ذات جسم عريض.

أهم المقالات