أغسطس 12, 2020

رينيه راست يسجّل تقدماً في أول مشاركة في فورمولا إي

سجل كلا سائقي فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” النقاط في السباق الأول لسباقات فورمولا إي بعد توقف دام أكثر من خمسة أشهر.

 وقدّم لوكاس دي جراسي أداءً جيداً كالمعتاد بعد جولة تأهيلية غير موفقة. وسجل بطل سباق السيارات السياحية الألمانية رينيه راست نقطة على الفور في أول سباق له مع فريق أودي في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، وفقد لوكاس دي جراسي الفرصة لتحقيق مركز متقدم في الجولة التأهيلية.

رينيه راست

فبعد تسجيل زمن جيد في أول مرحلتين من مضمار السباق، ارتكب البرازيلي خطأً في المرحلة الأخيرة. وبدلاً من التأهل إلى جولة “سوبر بول” بين المراكز الستة الأولى، تأخر دي جراسي إلى المركز العشرين.

وعلق دي جراسي قائلاً: “لا يمكنك تحقيق أي شيء دون المخاطرة في سباقات فورمولا إي”. وأضاف: “إنها غلطتي، وقد اعتذرت عنه للفريق على الفور. لكننا لا نستسلم أبداً، فقد كان التقدم من المركز العشرين إلى المركز الثامن أمراً صعباً للغاية. غداً يوم جديد، وسنبذل قصارى جهدنا مرة أخرى!”.

من جانبه قدّم رينيه راست أداءً قوياً في أول ظهور له في سباقات فورمولا إي، حيث انطلق السائق الألماني من المركز الثالث عشر، وأنهى السباق ضمن المراكز العشرة الأولى، على الرغم من تراجعه إلى المركز السابع عشر في إحدى مراحل السباق. وعلق قائلاً: “كما كان متوقعاً، كان سباقي الأول ضمن فريق أودي في الفورمولا إي غير منظمّاً على الإطلاق”.

وأضاف راست: “رأيت الكثير من سيارات الإنقاذ، والرايات الصفراء، والحوادث التي وقعت أمامي ومن حولي. تعلمت الكثير، واكتسبت خبرة جيدة وسجلت نقطة على الفور. أتمنى أن أحقق المزيد “.

فريق "أودي سبورت إيه بي تي شايفلر"

قال رئيس الفريق آلان ماكنيش: “كان سباقاً مليئاً بالإثارة كما هو الحال دائماً من سباقات فورمولا إي”. وأضاف: “كانت هناك الكثير من المنافسات الشرسة، وخرج منها لوكاس ورينيه سالمين وأنهيا السباق ضمن المراكز العشرة الأولى. أردنا تسجيل المزيد من النقاط بالطبع وهذا ما نتطلع إليه غداً وفي السباقات الأخرى القادمة”.

يُذكر أن سام بيرد اعتلى منصة التتويج لصالح فريق عملاء أودي “إنفيجن فيرجن ريسينغ” بحصوله على المركز الثالث، بينما خرج زميله روبن فرينز من السباق بعد اصطدامه بجدار المضمار.

أهم المقالات