ديسمبر 11, 2014

الونسو وباتون في مكلارين لفورمولا واحد 2015

أعلن مكلارين المنافس في بطولة فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس ان السائقين الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين والبريطاني جنسون باتون سيدافعان عن ألوانه الموسم المقبل.

ويعود الونسو الى الفريق الذي غادره قبل سبع سنوات ولم يكن شريكه الموسم المقبل واضحا حيث اضطر مكلارين بطل العالم السابق الى الاختيار بين أحد سائقيه في موسم 2014 باتون والدنمركي كيفن ماجنوسن الذي سيبقى في الفريق كسائق احتياطي وللتجارب.

وبعد اختيار السائق البريطاني الذي شارك في سباق لاول مرة عام 2000 وكان الاكثر خبرة بين السائقين هذا العام سيبدأ باتون‭‭ ‬‬موسمه السادس عشر وهو في سن 35.

ويبقى سائق هوندا السابق آخر فائز بسباق لمكلارين حينما انتصر في البرازيل في نهاية 2012.

ولم يفز الفريق بسباق لمدة عامين ويجري تغييرات شاملة على المستوى الفني والاداري.

كما قرر الفريق التعاون مع هوندا في تكرار للشراكة الناجحة سابقا بينهما في أواخر الثمانينات والتسعينيات حينما هيمن ايرتون سينا والان بروست على فورمولا 1 .

وقضى الونسو الذي فاز بلقبيه مع رينو السنوات الخمس الاخيرة مع فيراري لكن صبره نفد بعدما اخفق الفريق الايطالي مرة اخرى في منافسة مرسيدس المسيطر.

ويأمل السائق الاسباني الفوز بثالث القابه بعدما كان قد اقترب من تحقيقه في 2007 حينما تساوى مع زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة خلف كيمي رايكونن سائق فيراري البطل.

المصدر (رويترز)

أهم المقالات