يونيو 25, 2014

لويجي جاريانو مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات”

يعتبر لويجي جاريانو وجهاً مألوفاً وشخصية معروفة على ساحة سباقات الكارتينغ في دولة الإمارات، وقد تم تعيينه مؤخراً مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات” (Tony Kart Racing Team UAE)، الذي سينافس في بطولة “روتاكس ماكس الإمارات 2014-2015” (2014-2015 UAE Rotax Max Championship).
ويعمل جاريانو في مجال سباقات السيارات لما يقرب من أربعة عقود، حيث بدأ بممارسة سباقات الدراجات البخارية على الأراضي الوعرة وسباقات الدراجات النارية وهو في عمر الثالثة عشرة. ونشأ جاريانو وترعرع في إقليم ليغوريا ريفييرا الغربي في إيطاليا، وهو موطن “رالي سان ريمو” (San Remo Rally)، الذي يعد جزءاً من بطولة العالم للراليات، مما أتاح له معرفة عدد من أساطير سباقات السيارات مثل والتر رورل وهنري تويفنين وماركو آلن وميكي بيازون وهانو ميكولا وجوها كانكونن والعديد من كبار السائقين.

وتواصلت رحلة جاريانو في رياضة سباقات السيارات طوال فترة الثمانينات والتسعينات عندما شرع في اكتساب أكبر قدر من الخبرة من خلال حضوره للعديد من الفعاليات الكبرى ومساعدته الفرق والسائقين في جميع أنحاء إيطاليا مجاناً. واكتسب من خلال ذلك تجربة كبيرة في مجال سيارات الطواف، الأمر الذي فتح المجال أمامه لإقامة علاقات مهمّة يعتز بها حتى الآن.

إلا أن الكارتينغ كانت تجري دائماً في عروق جاريانو، الذي بدأ ينجذب إلى ساحة سباقات الكارتينغ المحلية، حيث شارك في بعض من سباقات “أس. دبليو. أس” (SWS) بدأ يدير الفرق في بطولة الكارتدروم للتحمل مثل “أوشن رابر راسينغ” (Ocean Rubber Racing) و”سهام الإمارات” و”صقور دبي” كما ويدير حالياً الفريق الإماراتي بالكامل “دبي 5”.
وتم تعيين جاريانو مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات”، من أجل ضمان نجاح أحد أشهر العلامات التجارية لسباقات الكارتينغ- التي لم تستخدم سابقاً سوى من قبل مايكل شوماخر- على ساحة سباقات الكارتينغ المحلية.

وبالرغم من انهماكه في سباقات الكارتينغ في وقت سابق من هذا العام، إلا أن شغف جاريانو الكبير برياضة سباق السيارات دفعه إلى اقتناص بعض الوقت لإدارة فريقي “كيو. أم. أم. أف” (Team QMMF) في بطولة “دنلوب 24 ساعة في دبي” في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، والمشاركة بصفة مساعد سائق في رالي سان ريمو مع السائق باتريك بارميجياني في شهر مارس/آذار الماضي.
وسيكون موسم سباقات الكارتنغ 2014-2015 ذا أهمية كبيرة بالنسبة للإيطالي المحبوب، الذي تقع على كاهله مهمة كبيرة، لكن إذا ما تم الاعتماد على سجله وشغفه برياضة الكارتينغ، فلكم أن تتوقعوا حصول سائقي فريق “توني كارت” على المراكز الأولى في سباقات الموسم المقبل. لذلك، راقبوا جاريانو جيداً وهو يقود سائقيه بالألوان المميزة لفريق “توني كارت”.

أهم المقالات