يناير 10, 2022

فريق 2 سيز لسباقات السيارات يحصد لقب النسخة العاشرة من سباق “الخليج 12 ساعة”

حصد فريق 2 سيز لسباقات السيارات لقب النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة للتحمل بعد سباق مشوق استضافته حلبة مرسى ياس، موطن رياضة السيارات في المنطقة، خلال عطلة الأسبوع.

وأقيمت فعاليات الحدث على مدار يومين، استمتع خلالها عشاق رياضة السيارات بجرعة حماسية من السباقات المشوقة على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد.

وشهد السباق مشاركة سيارة من طرازات فيراري وأستون مارتن وماكلارين وBMW وأودي، ليسجل فريق 2 سيز لسباقات السيارات الفوز على متن سيارة مرسيدس إيه إم جي، بعد تقديم أداء قوي فرض خلاله سائقو الفريق عيسى الخليفة وبن بارنيكوت ومارتن كودريتش سيطرتهم على مجريات السباق في سيارتهم التي تحمل الرقم واحد.

ويعد سباق الخليج 12 ساعة من أكثر سباقات التحمل صعوبة في المنطقة، ويتكون السباق من مرحلتين تمتد كل منهما لمدة ست ساعات، ليتمكن فريق 2 سيز لسباقات السيارات تسجيل الفوز في السباق للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيقهم الفوز في نسخة عام 2021 التي أقيمت في البحرين.

سباق الخليج 12 ساعة

وحل فريق إس بي إس، على متن سيارة مرسيدس إي أم جي رقم 88، في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي للفرق، ليحرز الفريق الفوز في فئة جي تي 3 برو-آم، فيما أحرز فريق في آر 46 المركز الثالث على متن سيارة فيراري، ليصعد منصة التتويج للمرة الثانية خلال 3 مشاركات في سباق الخليج 12 ساعة، ومشاركتين في فئة برو-آم.

وفي فئة جي تي 3 إيه إم، أحرز فريق إيه إف كورس الفوز على متن سيارة فيراري 488 جي تي 3 رقم 61 خلال المراحل الأخيرة من السباق بعد أن تعرضت سيارة فريق آكا إيه إس بي من طراز مرسيدس إيه إم جي جي تي 3 لمشكلة في ضخ الوقود مما أفقد سائق الفريق جيروم بوليكاند زمنًا طويلًا بعد أن كان متقدمًا على المنافسين طوال مراحل السباق.

سباق الخليج 12 ساعة

وأثار فريق جرايستون جي تي الإعجاب بعد سيطرة الفريق على متن سيارة ماكلارين 570 إس جي تي 4 على مجريات السباق في فئة جي تي 4 في أول مشاركة للفريق وسائقيه للسائقين إيان كامبل وجيمي كلارك في سباقات التحمل، إلى جانب السائق المخضرم أوليفر ويب.

سباق الخليج 12 ساعة

ويترقب عشاق رياضة السيارات موسمًا مميزًا من فعاليات الرياضة المحلية والإقليمية والدولية في حلبة مرسى ياس، حيث تقام منافسات سلسلة سباقات ياس، وتحدي ياس سوبر ستريت وبطولة الإمارات للدريفت، وغيرها من فعاليات وسباقات السيارات المشوقة.

شاهد أيضاً: ريتشي حنين يقود سيارة فراري 488 جي تي بي وسبايدر على حلبة ياس ابوظبي

أهم المقالات