أغسطس 30, 2020

حلبة مرسى ياس تستضيف سباق الخليج 12 ساعة بتاريخ 9 يناير 2021

يعود سباق الخليج 12 ساعة إلى حلبة مرسى ياس التي تستضيف منافسات النسخة العاشرة من أهم سباقات التحمل في المنطقة يوم السبت 9 يناير 2021، مقدمًا لعشاق السرعة ورياضة المحركات في المنطقة بداية حماسية للعام.

ويستهل السباق موسم 2021 لسباقات التحمل في المنطقة، ويتميز الحدث السنوي الذي يحتفل بمرور عشرة أعوام على انطلاقته الأولى بمنافساته المحتدمة التي توفر جرعة فائقة من الحماسة لمحبي رياضة سباقات السيارات.

وعادة ما تستضيف حلبة مرسى ياس فعاليات سباق الخليج 12 ساعة خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر في كل عام، ولكن تم تأجيل السباق لهذا الموسم نظرًا لتعديل روزنامة بطولة العالم للفورمولا1 بعد ظهور جائحة كورونا.

ويقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2020 يوم الأحد 13 ديسمبر، ونظرًا لذلك اتخذت كل حلبة مرسى ياس ومنظمو سباق الخليج 12 ساعة القرار بتأجيل موعد سباق الخليج 12 ساعة ليقام في مطلع شهر يناير من العام القادم.

وبالرغم من الموقع المميز للنسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة على روزنامة رياضة السباقات والذي يتيح لهواتها الاستمتاع بمنافساته في بداية العام، فإنه من المتوقع أن يعود الحدث في نسخته رقم 11 إلى موقعه المعتاد في شهر ديسمبر.

ومن المتوقع أن تشهد سباقات الحدث في نسخته العاشرة التي تقام بتاريخ 9 يناير 2021 حضورًا مكتمل العدد من المنافسين، مع توفر عدد محدود مخصص لفئة GT3. ويواصل منظمو سباق الخليج 12 ساعة تخصيص سيارة واحدة في كل حظيرة بعدد أقصاه 34 حظيرة لتوفر أعلى معايير الأمان والسلامة والاحترافية.

واستقبل المنظمون طلبات التسجيل من 38 فريقًا لعددٍ إجماليٍ من السيارات يبلغ 61 مركبة، سيتم قبول 34 سيارة منها فقط للمنافسة على لقب السباق ضمن فئات GT3 وGT4 ولامبورجيني سوبر تروفيو، وسيعلن المنظمون قريبًا عن القائمة الكلية للفرق والمتسابقين.

وكان السباق قد شهد في موسمه الأخير مشاركة أسطورة سباقات الدراجات النارية فالنتينو روسي، وأحرزت لقبه علامة أودي بعد أن حقق فريق Attempto Racing المركزين الأول والثاني بعد أداء مذهل.

أهم المقالات