سبتمبر 03, 2021

رالي لبنان الدولي الـ43: انطلاق المنافسة الفعلية بين السائقين الـ26 المشاركين

مع افتتاح رالي لبنان الدولي الثالث والأربعين الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة المدرج ضمن الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري، انطلقت المنافسة الفعلية بين السائقين الـ26 المشاركين في الرالي الذي  تبلغ مسافته الاجمالية 478.83 كلم منها 192.30 كلم طول المراحل الخاصة العشر للسرعة.

رالي لبنان الدولي

وسبق المرحلة الاستعراضية الأولى التي بلغ طولها 2.52 كلم، والتي اقيمت في باحة النادي المنظّم عرض للسيارات الكلاسيكية فعرض لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة  نبيل(بيلي) كرم على سيارة “لانسيا دلتا انتغرال اتش أف”.

كما عرض  في الانجراف (الدريفت) للسائقين بول قصيفي وروني درعاوي  ثم توجّهت  السيارات بعد خوضها المرحلة الاستعراضية بإتجاه جبيل وصولاً إلى موقف بلدية جبيل المجاني ناهية الجزء الأول في الموقف المغلق.

رالي لبنان الدولي

وفي ما يلي مسار المراحل الخاصة الأربع للسرعة (يبلغ طولها 95.04 كلم) ليوم السبت:      

يبدأ الجزء الثاني من السباق بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة الثامنة  صباحا” من داخل موقف بلدية جبيل بإتجاه البترون صعودا الى بجدرفل وصولاً إلى عين عيا.

*المرحلة الخاصة الثانية للسرعة( 21.40 كلم):

-عين عيا- دير بيللا: تنطلق هذه المرحلة من عين عيا عند الجسر صعوداً  الى  كفرحي، بقسميا، كفتون، صعوداً إلى المجدل، زكزوك، وطى فارس، بزيزا شناطه وصولا” إلى دير بيلّلا.

تقفل هذه الطريق نهار السبت من الساعة ٠٧:٣٠ ولغاية الساعة ١٠:٣٠

ثم تتابع السيارات طريقها الى بساتين العصي وصولا” الى  صورات.

*المرحلة الخاصة الثالثة للسرعة (26.12 كلم):

-صورات – ضهر ابي ياغي: تنطلق هذه المرحلة من مفرق صورات القديم صعوداً إلى صورات بإتجاه فتيحات، زان، آصيا، مراح الحاج، العلالي، محمرش، مار ماما، المسرح  وصولاً إلى ضهر ابي ياغي.

تقفل هذه الطريق نهار السبت من الساعة ٠٦:٥٣ ولغاية الساعة ١١:٣٠

ثم تتابع السيارات طريقها إلى البقيعة، دريا نزولاً إلى جران، أوتوستراد المدفون، جبيل وصولاً إلى منطقة الخدمة في موقف بلدية جبيل المجاني، ابتداءً من الساعة ١١:١١

 

 

أهم المقالات