نوفمبر 06, 2021

ما هي بطولة “وورلد رالي ريد” التي ستنتقل براليات كروس كاونتري الصحراوية لحقبة جديدة؟

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يقام رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 5 – 11 نوفمبر الحالي.

وقال محمد بن سليم ان رالي أبوظبي الصحراوي الذي أسسه قبل 30 عاماً سوف يلائم تماماً بطولة “وورلد رالي ريد – فيا” الجديدة التي ستنتقل براليات كروس كاونتري الصحراوية لحقبة جديدة العام المقبل.

ويصل رالي أبوظبي الصحراوي مرحلة جديدة هذا الأسبوع باعتباره أطول الراليات الصحراوية القائمة في الشرق الأوسط.

رالي أبوظبي الصحراوي

وقام محمد بن سليم بادراج رالي أبوظبي الصحراوي ضمن بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة في عام 1993، وذلك بعد عامين على إطلاقه، ويعتبر أحد أبرز راليات النخبة التي يمكنها تبني الاتجاه الجديد للرياضة بشكل كامل.

وسيتم استبدال بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة العام المقبل عندما يقدم الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الهيئة العالمية المشرفة على رياضة السيارات في العالم، بطولة “وورلد رالي ريد – فيا” الجديدة.

وينصب التركيز في البطولة الجديدة على التقنيات الجديدة والبديلة والتجريبية، بما يتماشى مع استراتيجية دعم حماية البيئة وتغيّر المناخ العالمي والتكنولوجيا والابتكار والممارسات المستدامة.

وشملت قائمة القائمون على المؤتمر الصحفي اليوم القطري ناصر العطية الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2008 و 2016، والذي يتصدر ترتيب بطولة كأس العالم التي ستقام خاتمة جولاتها في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل. والاماراتي خالد القاسمي بطل الرالي عام 2017.

رالي أبو ظبي

ويسعى السعودي يزيد الراجحي، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة هذا العام، إلى تحقيق أول انتصار له بلقب رالي أبوظبي الصحراوي، بينما يحافظ السائق الإماراتي يحيى بالهلي على رقمه القياسي في المشاركة في رالي بلاده على مدى30 عاماً بنسبة 100٪.

وستقام مرحلة جزيرة ياس الاستعراضية الخاصة في الساعة 1:30 بعد ظهر السبت بمشاركة الدراجات النارية ودراجات الكوادس، يتوجه بعدها المتسابقون صباح اليوم التالي إلى كثبان منطقة الظفرة لخوض غمار المرحلة الأولى من خمس مراحل، وسينتهي الرالي بالعودة إلى حلبة مرسى ياس بعد ظهر الخميس المقبل.

رالي أبوظبي الصحراوي

أهم المقالات