أكتوبر 18, 2021

رالي أبوظبي الصحراوي يحتفل بمرور ثلاثين عاماً على انطلاقه

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 5 – 11 نوفمبر المقبل.

يعد الرالي أطول الراليات الصحراوية في الشرق الأوسط ويجمع كبار السائقين والدراجين من كافة أنحاء العالم للمشاركة في اختبار حقيقي آخر للمهارة والقدرة والملاحة للفوز بباقة من الألقاب العالمية.

رالي أبوظبي

 ويعتبر رالي أبوظي الصحراوي هذا العام الجولة قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات ” فيا ” لعام 2021 والتي أدرج فيها في العام 1993 وذلك بعد مرور عامين على انطلاقه. وسيكون لهذا الحدث تأثير قوي على بطولة كأس العالم هذا العام والتي ستقام جولتها الختامية في المملكة العربية السعودية بعد شهر.

كما ويصنف رالي أبوظبي الصحراوي هذا العام كخاتمة جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية  ” فيم ” وذلك بعد الجولات السابقة في كازاخستان وروسيا والبرازيل والمغرب إضافة الى كونه اختبار لأفضل الدراجين منذ عام 1995 سواء الدراجات النارية بعجلتين أو دراجات الكوادس باربع عجلات.

ويعتبر رالي أبوظبي الصحراوي أحد أكبر قصص النجاح في رياضة السيارات في الشرق الأوسط مستفيدا من التضاريس الصحراوية في منطقة الظفرة ويظل مغامرة رائعة يشق طريقه عبر الكثبان الشاهقة وبالنسبة للكثيرين فان مجرد اجتياز مراحل الرالي والوصول الى نهايته يعد إنجاز كبير بحد ذاته. 

وتضم قائمة الفائزين في الرالي العديد من الأسماء الرياضية الأكثر شهرة ومن بين الفائزين بألقاب بطولة السيارات أسطورة الراليات آري فاتانين والعديد من خبراء الراليات الصحراوية مثل لوك ألفاند وناني روما وناصر العطية وستيفان بيترهانسل الذي فاز للمرة السادسة بلقب السيارات في رالي عام 2019 ليعادل الرقم القياسي الذي حققه جان لويس شليسر.

رالي أبوظبي

 ويحظى رالي أبوظبي الصحراوي الثلاثين برعاية ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة وسيتخذ من حلبة مرسى ياس مقراً رئيسياً له حيث سيبدأ المتنافسون الوصول إلى مقر الرالي الرئيسي يوم الجمعة 5 نوفمبر لتوثيق المستندات والفحص الفني للسيارات وسيارات الباغي والدراجات النارية ودراجات الكوادس.

وستقام مرحلة الإستعراض الخاصة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بعد ظهر اليوم التالي في جزء من حلبة سباق الجراند بري قبل أن يتوجه المتسابقون من العاصمة ابوظبي باتجاه منطقة الظفرة في صباح اليوم التالي.

 وسيتمركز الرالي في مخيم مبنى خصيصا للحدث في منطقة قصر السراب لمدة خمس ليالٍ وتضم مراحل الرالي التنافسية خمس مراحل تبلغ مسافتها 262 كيلومتراً و 333 كيلومتراً و 293 كيلومتراً و 251 كيلومتراً والمرحلة الأخيرة 216 كيلومتراً حتى النهاية والعودة إلى حلبة مرسى ياس في الساعة 12:30 ظهراً يوم الخميس 11 نوفمبر.

أهم المقالات