يوليو 04, 2022

حوادث وانسحابات ومنافسة تحبس الأنفاس شهدتها جائزة بريطانيا للفورمولا 1

حقق كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الأول في الفورمولا 1 بعد منافسة حبست الأنفاس في سباق الجائزة الكبرى البريطاني، حيث حل الإسباني أولاً متقدماً على سائق ريد بول من سيرجيو بيريز، وسائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي أسعد الجماهير البريطانية بوصوله إلى منصة التتويج الثانية هذا الموسم.

جائزة بريطانيا

من الأعلام الحمراء والانتظار والتأجيل إلى المتظاهرين الذين غزو حلبة سيلفرستون أثناء اللفة الافتتاحية إلى الشبكة (قطب الانطلاق) التي تم إصلاحها، وأضرار السيارات، وسيارة الأمان، كان سباق الجائزة الكبرى البريطاني المكون من 52 لفة يحتوي على القليل من كل شيء.

جائزة بريطانيا

جاءت الدراما التي تسببت بالعلم الأحمر المبكر في بداية السباق الأصلي، بعد حادث مرعب تعرض له سائق ألفا روميو تشو نقل على إثره إلى المركز الطبي بعد حوادث منفصلة في اللفة الأولى، فيما نُقل أليكس ألبون المتورط أيضًا في حادث تحطم اللفة الافتتاحية، إلى مستشفى كوفنتري القريب لإجراء الفحوصات الاحترازية، تم إجبار هذين الشخصين، بالإضافة إلى جورج راسل من مرسيدس على التقاعد بعد الحوادث.

جائزة بريطانيا

شهد الجزء الثاني من سباق الجائزة الكبرى إعادة ضبط الشبكة، حيث حصل ساينز على فرصة للاسترداد، الذي استغل أقصى استفادة من سيارة السلامة المتأخرة – وخطأ من زميله في الفريق لوكلير- لاستعادة الصدارة التي احتفظ بها.

جائزة بريطانيا

في حين اضطر لوكلير إلى اكتساب المركز الرابع متقدما على ألونسو من ألبين ونوريس من ماكلارين. في الدقائق الأخيرة، تعرض فيرستابن لضغط شديد من هاس ميك شوماخر في اللفات الأخيرة، لكن الهولندي كان لا يزال يتمتع بسرعة كبيرة بالنسبة للسائق الألماني وحصل على المركز السابع قبل هاس. وفي محاولة للحفاظ على وظيفته في قمة رياضة السيارات، سجل ابن مايكل شوماخر بطل الفورمولا 1 الأسطوري سبع مرات نقاطه الأولى على الإطلاق للفريق الأمريكي الوحيد على شبكة الفورمولا1، وجاء في المركز الثامن.

فيما اختتم سيباستيان فيتيل سائق أستون مارتن وكيفن ماجنوسن سائق هاس المراكز العشرة الأولى. واحتل لانس سترول المركز 11 في المركز الثاني من أستون مارتن، متقدمًا على ويليامز نيكولاس لاتيفي، ودانييل ريكاردو سائق مكلارين، ويوكي تسونودا من ألفا توري، في ما كان يومًا مكتوبًا بالحروف الحمراء لكارلوس ساينز.

 

أهم المقالات