فبراير 16, 2024

خبر سار لعشاق “بي إم دبليو”.. سيارة M5 Touring قادمة إلى أمريكا

كتب: شهاب أبو الحسن

نحن نعلم أن بي إم دبليو تستعد للجيل القادم من M5، وستقدم طراز واغن، والذي ترددت شائعات حتى الآن عن توفره في أمريكا الشمالية فقط.

وأكد رئيس تصميم BMW Domagoj Dukec يوم الثلاثاء لـ The Car Guide أن شركة صناعة السيارات ستقدم سيارة M5 Touring الجديدة في الولايات المتحدة.

ويُزعم أنها ستصل في عام 2025 وستجلس بجانب سيارة السيدان M5 الجديدة.

لقد تواصلنا مع BMW North America لتأكيد تعليقات Dukec، لكن المتحدث الرسمي، يخبرنا فقط بالتفاصيل حول متى وأين ستكون M5 Touring متاحة “سوف تتبع في وقت لاحق”.

وقامت شركة BMW بالتشويق للشاحنة عالية القوة قبل عيد الميلاد مباشرة، حيث قامت بإخفاء تصميم السقف الطويل بورق التغليف الملون. تحت الغطاء سيكون هناك إعداد هجين جديد من شأنه أن يحزم لكمة.

ويُزعم أن محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.4 لترًا والمساعد الكهربائي سيولد أكثر من 700 حصان، ويقع في مكان ما بين مخرجات XM القياسية وXM Label..

قدمت شركة صناعة السيارات سيارة الفئة الخامسة Touring الجديدة في وقت سابق من هذا الشهر، مما منحنا أول نظرة على التصميم الجديد لنمط الهيكل.

وإذا كان علينا أن نخمن، فمن المرجح أن تبرز سيارة M5 الأكثر سخونة بواجهتها الأمامية القوية وأنابيب العادم الرباعية.

يمكن إرجاع أصول M5 Touring إلى نجاح M3 Touring، وفي مقابلة مع مجلة Quattroruote الناطقة باللغة الإيطالية، قال فرانك ويبر، عضو مجلس إدارة شركة BMW، إن سيارة M3 ذات السقف الطويل بيعت أعلى بثلاث مرات من المتوقع، مما دفع الشركة إلى تطوير نسخة واغن من سيارة M5 الأكبر.

ونعتقد أن نجاح أودي الأخير مع RS6 Avant في أمريكا الشمالية كان له أيضًا علاقة بالقرار.

مع الكشف عن سيارة السيدان والواجن العادية من الفئة الخامسة، يجب أن يتم الكشف عن متغيرات M5 قبل نهاية عام 2024 إذا كانت BMW تخطط لإطلاقها في أمريكا العام المقبل.

أهم المقالات