مايو 28, 2014

وراء اسم كل سيارة.. سر يكشف هويتها !

علم أصل الكلمة هو دراسة تاريخ الكلمات. وفي التالي بعد الشروحات لأسامي بعض شركات تصنيع السيارات:

– ألفا روميو: كانت تعرف الشركة أصلا “ألفا”، وهو اختصار لـ أنونيما لومباردا فابريكا أوتوموبيلي . عندما اشترى نيكولا روميو ألفا في عام ١٩١٥، تم إلحاق لقبه.

– أستون مارتن: من سباقات “أستون هيل” (بالقرب من استون كلينتون ) حيث تأسست الشركة، ممزوج بلقب ليونيل مارتن مؤسس الشركة .

BMW: بافاريان موتور وركس.

– آودي: الترجمة اللاتينية لاسم ألماني “هورش “. مؤسس أوغست هورش ترك الشركة بعد خمس سنوات وأراد تصنيع السيارات. بما ان إسم الشركة الأصلي “هورش” كان لا يزال موجودا، دعا شركته الجديدة آودي، النموذج اللاتيني من اسمه الأخير .

– كاديلاك: سميت على اسم المستكشف الفرنسي انطوان لومة دي لا موذ من القرن الـ١٨ ، سيور دي كاديلاك، مؤسس مدينة ديترويت بولاية ميشيغان. كاديلاك هي بلدة صغيرة في جنوب فرنسا. الشركة، التي تأسست عام ١٩٠٢، تم شراؤها من قبل جنرال موتورز عام ١٩٠٩ لتبقى حتى يومنا هذا كعلامة تجارية لجنرال موتورز.

– شيفروليه: سميت الشركة نسبة للمؤسس المشارك لويس شيفروليه، متسابق السيارات السويسري الأصل. تم دمج الشركة في شركة جنرال موتورز عام ١٩١٧ ليبقى فقط كاسم العلامة التجارية.

– كرايسلر: سميت على اسم مؤسس الشركة والتر بي كرايسلر .

– سيتروين: سميت تيمناً بأندريه سيتروين غوستاف (١٨٧٨-١٩٣٥)، وهو رجل أعمال فرنسي من أصل هولندي. وكان الطفل الخامس والأخير من الهولندي اليهودي تاجر الماس ليفي سيتروين ومزرا كلينمان (وارسو، بولندا) .

أهم المقالات