أبريل 05, 2016

هولندا خالية من محركات الديزل والغاز في عام 2035

لا شك أن أكثر ما يقلق مستقبل البشر هو الخطر الذي يشكله التغير المناخي وتزايد الإنبعاثات من الغازات الدفيئة التي لا تهدد طرق عيشنا وإقتصادياتنا فحسب, إنما تهدد وجودنا برمّته.

هذا الخطر المحدق لا زالت الحكومات تسعى لحله أو على الأقل التقليل قدر الإمكان من آثاره الحالية والمستقبلة, وفي هذا الإطار أقر البرلمان الهولندي, وفي مسعى لمكافحة إنبعاثات الكربون, قانوناً سيضع حداً للإنباعاثات التي تصدرها السيارات ذات المحركات العاملة على الديزل والغاز وذلك بحلول سنة 2035.

ويعتبر إقرار هذا القانون من ضمن جهود تبذلها بعض الدول التي تنضوي تحت تحالف يسعى إلى الترويج للسيارت التي لا تصدر أي إنبعاثات كربونية والذي إنضمت إليه مؤخراً 4 دول إضافة إلى عشر ولايات في شمال أمريكا.

البديل

ولعل البديل البديهي الذي سيحل مكان السيارات الممنوعة مستقبلاً, سيكون المركبات العاملة على محرك كهربائي, الأمر الذي سيجبر شركات السيارت على البدء بتصنيع سيارات كهربائية لتزويد السوق الهولندي الكبير بحاجاته من المركبات.

هذه الخطوة البيئية التي أقدم عليها البرلمان الهولندي تلقت معارضة شديدة من حزب الشعب للحرية والديمقراطية, غير أن حزب العمل تمكن من دعم تصويت البرلمان عليه من أجل التخلص من السيارات الملوثة للبيئة وحظر بيعها بشكل كلي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

وفاة أسطورة الهندسة زها حديد… وفي رصيدها تصاميم ليخوت

4 سيارات مثيرة تجذب النساء إلى شخصيتك

إنفينيتي QX70 Limited تظهر في معرض نيويورك

أهم المقالات