أبريل 12, 2016

هل حققت نيسان سنترا 2016 تقييم السلامة الأعلى بلس؟

قامت مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة (IIHS) بتمييز طراز العام 2016 من نيسان سنترا عبر تزويده بـ “تقييم السلامة الأعلى بلس” (TSP+) في حال كان مجهزاً بنظام الكبح الأمامي الطارئ. وكانت نيسان سنترا قد حصلت في السابق على “تقييم السلامة الأعلى” وذلك قبل أن تعمد مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة الى ترقيتها الى “تقييم السلامة الأعلى بلس” بعد تأكدها من فعالية عمل نظام نيسان للكبح الطارئ.

ولهذا العام، زادت مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة من صرامة معاييرها التي باتت تتطلب من السيارات أن تتحلى بتقييم “جيد” أو أفضل في معايير تقييم الإصطدامات الخمس كي تتأهل للحصول على تقييم السلامة الأعلى، مشترطة أن تكون السيارات المؤهلة مزودة بنظام الكبح الأمامي الطارئ.

أما تقييم السلامة الأعلى بلس، فيتطلب من السيارات أن تحصل على نتيجة “جيد” كحد أدنى في معايير تقييم الإصطدامات الخمس وأن تحصل على تقييم “متقدم” أو “متفوق” في حقل تفادي الإصطدامات الأمامية. وللحصول على المعلومات الكاملة بشأن تقرير مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة، الرجاء الضغط هنا.

وفي هذا السياق، قال مايكل بانس، نائب رئيس قسم استراتيجية المنتجات والتخطيط في نيسان أميركا الشمالية (NNA): “تفخر نيسان بسياراتها التي تمكنت من لفت إنتباه مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة من خلال مستويات سلامتها المتفوقة. فقد وضعت نيسان سلامة سياراتها وأمان سائقيها وركابهم على رأس لائحة أولوياتها ونحن اليوم سعيدون برؤية ثمار إستثماراتنا الطويلة الأمد في حقل السلامة العامة والأمان“.

يذكر أن نيسان سنترا إنضمت الى طرازات العام 2016 من ألتيما وماكسيما ومورانو على لائحة تقييم السلامة الأعلى بلس وأن نظام الكبح الطارئ متوفر اليوم في نسختي SR وSL من سنترا المزودة بمجموعة التقنية التي تتوفر ضمن تجهيزات سنترا الإضافية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أهم المقالات